أكد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج، أن العلاقات الثنائية بين الكويت وبلاده «ارتقت إلى مستوى عالٍ جديد من الشراكة الديناميكية في المجالين السياسي والاقتصادي».

وفي كلمة ألقاها، أمس، بمناسبة عيد استقلال بلاده الـ 76، بحضور عدد كبير من أبناء الجالية وممثلي وسائل الإعلام، تقدم السفير جورج بالتهنئة إلى جميع الهنود في الكويت البالغ عددهم نحو مليون شخص، موجّهاً الشكر «إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لاستضافتهما هذه الجالية الكبيرة في بلدهم الثاني، الكويت».

Ad

وتعهد جورج «بمواصلة السعي نحو زيادة تعزيز انخراطنا الثنائي متعدد الأوجه مع الكويت، والعمل من أجل جعل الكويت شريكاً في مشاريعنا التجارية والتكنولوجية والسياحية».

وأضاف: «سنواصل الاحتفال بالهند في الكويت، كما سنواصل جهودنا لزيادة تبسيط خدماتنا القنصلية ونبذل قصارى جهدنا لضمان رفاهية مجتمعنا في الكويت».

وذكر أنه رغم تحديات جائحة كورونا العديدة، فإن مشاركتنا السياسية وتعاوننا التجاري استمر في مساره التصاعدي.

وتابع أنه «في الواقع، عزز تعاوننا في مكافحة الجائحة علاقتنا الثنائية»، مستذكراً «إرسال فريق الطوارئ الطبي من الهند إلى الكويت، ثم توريد 200 ألف جرعة من لقاحات صنعت في الهند إلى الكويت، في المقابل، ردت الكويت بإرسال الأوكسجين الطبي إلى الهند عبر جسر جوي وبحري شاركت فيه 6 سفن حربية و4 طائرات عسكرية، مما جعل الكويت أكبر مورد للأوكسجين الطبي لبلادي».

ربيع كلاس