وفد دبلوماسي أوروبي يزور غزة

لأول مرة بعد عدوان الاحتلال الاسرائيلي

نشر في 16-08-2022 | 11:40
آخر تحديث 16-08-2022 | 11:40
وفد دبلوماسي أوروبي يزور غزة
وفد دبلوماسي أوروبي يزور غزة
وصل وفد دبلوماسي أوروبي إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، في زيارة تفقدية هي الأولى منذ جولة التوتر الأخيرة بين حركة الجهاد الإسلامي والاحتلال الاسرائيلي قبل أكثر من عشرة أيام.

ودخل الوفد، الذي يضم رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، إلى قطاع غزة عبر معبر حاجز بيت حانون/إيرز الخاضع لسيطرة الاحتلال، في زيارة تستمر لعدة ساعات.

وبدأ الوفد على الفور اجتماعا مع إدارة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في إحدى مدارس الوكالة بمخيم الشاطئ للاجئين، غرب مدينة غزة.

ومن المقرر أن يوقع الوفد الأوروبي اتفاقية تعاون ودعم مالي لصالح وكالة أونروا، على أن يجري جولة تشمل منازل لاجئين فلسطينيين في المخيم، كما سيتفقد مجمع الشفاء الطبي لمعاينة مصابين في جولة التوتر الأخيرة.

وسيجتمع الوفد مع مسؤولين من وزارة الصحة في غزة للاطلاع على احتياجات المستشفيات الحكومية في ظل النقص الحاد الذي وصل إلى أكثر من 40% من المستلزمات والمستهلكات الطبية.

ولاحقاً، سيزور الوفد الأوروبي أحد المنازل التي دمرتها غارات العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة في جولة التوتر الأخيرة، قبل أن يجتمع مع مسؤولي إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكان 49 فلسطينياً قتلوا وأصيب عشرات آخرون في موجة توتر بين الاحتلال وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بدأت في الخامس من الشهر الجاري واستمرت ثلاثة أيام قبل أن تنتهي بإعلان اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

back to top