الكويت توزع 200 حراثة يدوية على المزارعين باليمن

نشر في 17-08-2022
آخر تحديث 17-08-2022 | 20:05
المزارعون تلقوا تدريباً على تشغيل الحراثات
المزارعون تلقوا تدريباً على تشغيل الحراثات
دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة، أمس، في محافظة لحج جنوبي اليمن، مشروع توزيع 200 حراثة يدوية على المزارعين في أربع محافظات يمنية، ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وقال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن عادل باعشن، في تصريح لـ «كونا»، إن هذا المشروع هو أحد المشاريع التي تمولها الجمعية، والتي ستسهم في ارتقاء القطاع الزراعي والمزارعين في المحافظات المستهدفة.

وأكد باعشن أن الجمعية حريصة على إيلاء مزيد من الاهتمام بمشاريع تحسين سبل العيش، خصوصا ذات الإنتاج الحيوي، كالقطاع الزراعي، الذي يعود بفوائد عديدة على المستفيدين المباشرين وعلى المجتمع.

وأشار إلى أن المشروع من شأنه أن يساعد المزارعين على استصلاح مساحات شاسعة من الأراضي وتحسين الإنتاج ومساعدة 200 أسرة لتتحول إلى أسر منتجة.

4 محافظات

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، المنفذة للمشروع، رائد إبراهيم، أن المشروع يشمل توزيع 200 حراثة يدوية على المزارعين في محافظات الحديدة ولحج وأبين وتعز.

وذكر إبراهيم أن المشروع الذي ينفذ بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية اليمنية يهدف إلى دعم وتحسين القطاع الزراعي، وتحريك قوى الإنتاج في العمل، والاعتماد على الذات، من خلال تمليك هذه الأسر أدوات إنتاج بتقنيات عالية تعينهم على العمل والإنتاج وعلى استثمار أراضيهم الزراعية بشكل جيد.

بدوره، عبَّر وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي عن شكره وتقديره للكويت؛ أميراً وحكومة وشعباً، على ما تقدمه من دعم كبير للشعب اليمني، الذي يعاني جراء الحرب، لافتا إلى أن هذا الدعم سيسهم بشكل كبير في مساعدة المزارعين على حراثة أرضهم وزراعتها.

وفي السياق، ثمَّن المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه الدعم الكويتي الفاعل والمؤثر لليمنيين، مبينا أن هذا المشروع جزء من الدعم الذي تقدمه الكويت للشعب اليمني في مختلف مجالات الحياة.

back to top