«الأوقاف»: زيادة الأئمة الوافدين لسد الحاجة في مساجد المناطق النائية

نشر في 18-08-2022 | 12:41
آخر تحديث 18-08-2022 | 12:41
مسجد في منطقة الوفرة الزراعية
مسجد في منطقة الوفرة الزراعية
أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقدمها بطلب إلى ديوان الخدمة المدنية لزيادة عدد المستعان بخدماتهم في الوظائف الدينية من الكويتيين وغير الكويتيين، بناء على ما تشهده الكويت من توسّع عمراني على الصعد كافة، لاسيما في المساجد بالمناطق الجديدة، وكذلك لوجود استقالات وإنهاء خدمات بسبب الوفاة وغيرها، لاسيما تداعيات جائحة كورونا.

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم، إلى أنه تمت زيادة عدد غير الكويتيين لسدّ الحاجة في مساجد المناطق النائية وغير المرغوب العمل فيها من الكويتيين؛ مثل مساجد المراكز الحدودية، والمزارع والشاليهات، وذلك لبُعدها عن المناطق العمرانية، مؤكدة أن عدد الأئمة والمؤذنين يتناسب مع عدد المساجد في الوقت الحالي، دون النظر إلى التوسع العمراني للبلاد.

وبينت أنه تم الرد على ديوان المحاسبة، وأرفقت الوزارة عدد المساجد وعدد الأئمة والمؤذنين، حيث بنى الديوان ملاحظاته على إحصائية سابقة، مؤكدة حرصها على توفير المساجد في جميع مناطق الكويت وتهيئتها للمصلين، بما في ذلك توفير العدد الكافي من الأئمة والمؤذنين في جميع مساجد الكويت.

أموال مفقودة

وفي سياق متصل، أوضحت «الأوقاف» أنه لا توجد أموال مفقودة لديها، كما تم تداوله في بعض مواقع التواصل، بشأن وقفية مسجد بن هبلة، مبينة أن الكتاب الذي أرسل للأمانة العامة للأوقاف ما هو إلا استفسار عن تاريخ التحويلات المالية وبيانها التفصيلي لمبلغ 3444719 دينارا.

وأشارت إلى أن الأمانة العامة للأوقاف تحوّل للوزارة ريع الوقفيات، دون ذكر اسم الوقفية، لافتة إلى أنه يتم صرف الريع المخصص من وقفية مسجد بن هبلة أو من وقفيات مساجد أخرى على أعمال الصيانة والإنشاءات للمساجد المعتمدة من اللجنة الشرعية بالأمانة العامة للأوقاف.

سيد القصاص

لا أموال مفقودة في وقفية مسجد بن هبلة
back to top