خرج الإسباني المخضرم رافايل نادال عند الحاجز الأول من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز في كرة المضرب، بسقوطه أمام الكرواتي بورنا تشوريتش، المصنف 152 عالمياً 6-7 (9-11) و6-4 و3-6، وحذا حذوه الأسترالي نيك كيرويس والبريطاني أندي موراي، في حين تغلبت البريطانية ايما رادوكانو على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

في المباراة الأولى، التي استمرت نحو 3 ساعات، بدا نادال العائد الى الملاعب بعد غياب دام 6 أسابيع، وتحديداً منذ إصابته أمام كيريوس في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية لإصابة في أسفل عضلات البطن، بعيداً جداً عن مستواه الذي أهله للتتويج ببطولة أستراليا المفتوحة ثم رولاس غاروس الفرنسية، لينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب الكبيرة في الغراند سلام (22 لقباً).

Ad

وأدت خسارة نادال إلى ضمان الروسي دانييل مدفيديف البقاء في صدارة التصنيف العالمي عند انطلاق «فلاشينغ ميدوز»، وكان يتعين على نادال التتويج في «سينسيناتي»، وعدم بلوغ الروسي الدور ربع النهائي لينتزع الإسباني المركز الأول عالمياً.

وخسر البريطاني أندي موراي أمام مواطنه كاميرون نوري 6-3، 3-6، و4-6، واحتاج موراي، بطل سينسيناتي مرتين، إلى تدليك في فخذه الأيمن قبل أن يتمكن من مغادرة الملعب بعد كفاحه لما يقارب ساعتين و45 دقيقة، في آخر تحضير لبطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق 29 أغسطس.

في المقابل، أطاح الأميركي تايلور فريتز الأسترالي نيك كيريوس بفوزه عليه 6-3 و6-2 في مباراة سريعة استمرت 50 دقيقة تخللتها اعتراضات كثيرة من الاسترالي «المشاغب».

وفي مباريات أخرى بالدور الثاني، فاز الروسي أندري روبليف المصنف سادساً على الإيطالي فابيو فوينيني 6-7 (7/9) و7-6 (7/3) و6-2، والكندي المصنف سابعاً فيليكس أوجيه-أياسيم على الأسترالي أليكس دي مينور 6-3 و6-2.

رادوكانو تتابع مشوارها

وفي فئة السيدات، واصلت البريطانية إيما رادوكانو مشوارها القوي وتأهلت لدور الـ 16، باكتساحها البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6 - صفر و6-2.

وفازت الشابة حاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة في أول 10 أشواط، قبل أن تتمكن منافستها المخضرمة الفائزة مرتين في «سينسيناتي» وبلقبي بطولة أستراليا المفتوحة، بالحصول على شوط أخير، لكن البريطانية التي أطاحت بالأسطورة الأميركية سيرينا وليامس قبل ليلة، لم تتأثر، وحسمت المجموعة الثانية لمصلحتها.