20% انخفاض أصول «تيثر» بسبب انهيار «تيرا»

نشر في 20-08-2022
آخر تحديث 20-08-2022 | 17:11
انخفاض أصول تيثر
انخفاض أصول تيثر
انخفض إجمالي أصول «تيثر هولدينغز» بنسبة 20 في المئة تقريباً في الربع الثاني من العام الحالي، في إشارة إلى تأثير عمليات الاسترداد المتزايدة على شركة العملات المشفرة ومشغل العملة المستقرة.

وذكرت شركة المحاسبة «بي دي أو إيطاليا»، أنه كان لدى «تيثر» أصول يبلغ مجموعها 66.4 مليار دولار على الأقل حتى 30 يونيو الماضي، فيما بلغ إجمالي التزامات الشركة 66.22 ملياراً، من بينها 66.2 ملياراً تتعلق بالرموز الرقمية التي أصدرتها الشركة.

يأتي ذلك مقارنة مع أصول بقيمة 82.4 مليار دولار في نهاية مارس، أي قبل شهرين من انهيار العملة المستقرة «تيرا يو إس دي»، الذي أدى إلى ترنح سوق العملات المشفرة، وتسبب في انفصال ارتباط العملة المستقرة بالدولار خلال الربع الثاني، وبالتالي ارتفعت عمليات الاسترداد مقابل رمز «يو إس دي تي» الخاص بها.

وتهدف عملة «يو إس دي تي» المستقرة إلى الحفاظ على استرداد واحد لواحد بالدولار الأميركي من خلال الاعتماد على احتياطي من النقد وما يعادله، وسبق أن تم التشكيك في جودة الأصول التي يستخدمها «تيثر» لهذا الاحتياطي، وسلط المنظمون الضوء على مصدري العملات المستقرة على مستوى العالم، بسبب الافتقار الملحوظ للشفافية.

back to top