برشلونة لتحقيق فوزه الأول على حساب ريال سوسييداد

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 00:04
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
سيكون برشلونة مطالباً بتحقيق فوزه الأول في الليغا هذا الموسم، وتعويض تعثره أمام رايو فايكانو في الجولة الأولى، عندما يلتقي ريال سوسييداد اليوم.
تتجه الأنظار إلى برشلونة، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ يحتاج النادي الكتالوني إلى إثبات حضوره بفوز أول مع مجنديه الجدد، بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عندما يواجه مضيفه ريال سوسييداد اليوم.

وبعد 82 يوما من التوقف بين الموسم الماضي والحالي، انطلق الدوري الإسباني الأسبوع المنصرم بالجولة الافتتاحية، التي لم تظهر فيها تغييرات كبيرة بأسلوب لعب الأندية، رغم لائحة الوجوه الجديدة.

ولم يكن برشلونة على مستوى التوقعات افتتاحا، بتعادله سلبا مع رايو فايكانو، الذي فاز على الكتالونيين ذهابا وإيابا الموسم الماضي، حينما كان «بلوغرانا» في عز معاناته مع رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، والأزمة المالية العميقة التي غرق فيها النادي.

ومع رهان المدرب تشافي هرنانديز على كتيبته المدعمة بليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والعاجي فرانك كيسييه والدنماركي أندرياس كريستنسن، إلى جانب الحرس القديم، أحبط رايو فايكانو مساعي برشلونة لإخافة منافسيه.

وبالتالي، ستكون مواجهته على أرض ريال سوسييداد فرصة لمحو صورة التعثر الأول وفرض شخصيته، كي لا يكون فريسة سهلة على مدار الموسم.

أتلتيكو مدريد يواجه خيتافي

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى تحقيق مستوى مماثل لما قدمه في مباراة الافتتاح، عندما سحق خيتافي بثلاثية نظيفة، وقدم «روخيبلانكوس» حلقة أولى مما قد يبدو عليه مسلسل مبارياته هذا الموسم، متسلحا بالدينامو البرتغالي جواو فيليكس، مع العائد القديم الجديد ألفارو موراتا الذي حل بديلا للأوروغوياني المنتقل لويس سواريز، وأحرز ثنائية جميلة.

ومن دون تحليل مستوى خيتافي في المباراة الماضية، بالتأكيد لن تكون المواجهة الثانية سهلة منطقيا على رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، عندما يحل عليهم فياريال ضيفا ثقيلا اليوم، فقد بات فياريال ومدربه أوناي إيمري رقما صعبا في الكرة الإسبانية، خصوصا بعد الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، حينما أقصى يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني في طريقه إلى نصف النهائي الذي خسره أمام ليفربول الإنكليزي.

إشبيلية يقتنص تعادلاً صعباً

وخطف إشبيلية تعادلا صعبا من ضيفه بلد الوليد 1-1، مساء أمس الأول، وتقدم بلد الوليد (80) عن طريق أنور التهامي، قبل أن يدرك كريم رقيق التعادل لإشبيلية (86).

ونجح إشبيلية في حصد النقطة الأولى له هذا الموسم، بعدما خسر في المباراة الأولى 1-2 أمام أوساسونا، بينما خسر بلد الوليد صفر-3 أمام فياريال.

back to top