أصيب 3 عمال آسيويين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع مساء أمس الأول، في مزرعة بمنطقة الصليبية الزراعية، كما أسفر الحادث عن أضرار كبيرة لحقت بالأشجار والمحاصيل الزراعية داخل المزرعة.

وفي التفاصيل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، في بيان، إن غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغاً مساء أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في مزرعة بمنطقة الصليبية الزراعية، وفور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز إطفاء الصليبيخات والاستقلال والجهراء الحرفي والإسناد الى موقع البلاغ.

Ad

وأضافت الإدارة، أن رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم أن مساحة المزرعة تبلغ 10 آلاف م2، وأن الحريق بدأ في عدد من غرف الكيربي الموجودة خارج المزرعة، ثم انتقلت النيران الى داخلها بسبب الرياح، لافتة إلى أن النيران التهمت عدداً من الأشجار والمحاصيل الزراعية في أماكن مختلفة من المزرعة.

وبينت أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وحصره في مواقع محددة، ومنع وصوله إلى بقية أرجاء المزرعة، وأسفر الحادث عن إصابة 3 عمال بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، مشيرة إلى أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب الحادث.