ضبط 6 متهمين في 4 قضايا مخدرات

عثر بحوزتهم على 4 كغم من الحشيش والشبو والقرطوم

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 19:01
المتهمون الثلاثة في القضية الأولى
المتهمون الثلاثة في القضية الأولى
واصل قطاع الأمن الجنائي، ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إدارة المكافحة المحلية، ملاحقة تجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكن خلال عطلة نهاية الأسبوع من ضبط 6 أشخاص في 4 قضايا منفصلة، هم 3 مواطنين واثنان من غير محددي الجنسية ووافد مصري، وعثر بحوزتهم على 4 كيلوغرامات من المواد المخدرة المختلفة، و100 غرام من مادة القرطوم، وميزان حساس، وأكياس للتجزئة.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

بعد مراقبة استمرت أسبوعا، توصلوا إلى أن هناك 3 مواطنين يتخذون من إحدى الشقق في منطقة السالمية وكرا لتعاطي وتخزين المواد المخدرة، لافتا إلى أنه بعد استصدار إذن من النيابة العامة داهموا شقة المتهمين وألقوا القبض عليهم، وعثروا بحوزتهم على كيلوغرام من مادة الحشيش، وكيلوغرام من مادة الشبو، وأكياس تستخدم للتجزئة، وكمية من الحبوب. مبينا أن رجال المباحث أحالوا المتهمين إلى النيابة العامة.

ضبط متلبس

وفي تفاصيل القضية الثانية، أفاد المصدر بأن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط وافد مصري في منطقة السالمية امتهن عملية ترويج مادة الحشيش، وعثر بحوزته على نصف كيلوغرام منها، وكمية من الحبوب المخدرة، وميزان حساس.

وأضاف أن المتهم ألقي القبض عليه متلبسا، وبتفتيش مركبته عثر فيها على كمية أخرى من مادة الحشيش والحبوب، إضافة إلى ميزان حساس يستخدمه في عملية وزن المخدرات قبل بيعها للمتعاطين.

صفقة سرية

وفي منطقة الصليبية السكنية، دارت أحداث القضية الثالثة، التي تمكن خلالها رجال المباحث من إلقاء القبض على شخص من غير محددي الجنسية بتهمة حيازة وترويج مادة الشبو، وعثر بحوزته على نصف كيلوغرام منها، وكمية متفرقة من مادة الحشيش، وأكياس تستخدم للتجزئة.

وقال المصدر إن رجال المباحث ألقوا القبض على المتهم وبتفتيشه عثر معه على نصف كيلوغرام من مادة الشبو، وكمية أخرى من مادة الحشيش.

وفي منطقة تيماء، ألقى رجال المباحث القبض على شخص من غير محددي الجنسية بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة، وعثروا بحوزته على 100 غرام من مادة القرطوم، المخدرة والمجرمة مؤخرا بالقرار رقم 21/2022.

محمد الشرهان

back to top