«كونا» تدشن برنامجها التدريبي السابع للطلبة الجامعيين

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 20:04
وكالة الأنباء (كونا)
وكالة الأنباء (كونا)
دشنت وكالة الأنباء (كونا) اليوم البرنامج التدريبي السابع لتأهيل الطلبة الجامعيين للموسم 2022 -2023، بمشاركة 19 طالبا وطالبة من جامعة الكويت.

وقال أستاذ الإعلام والعلاقات العامة في جامعة الكويت المشرف على البرنامج د. أحمد الكندري، في تصريح صحافي، إن الكتابة الصحافية بكل أنواعها فن يحتاج إلى مهارة وتدريب، ولها أسس وقواعد يجب اتباعها عند كتابة أي من الفنون الصحافية.

وأضاف الكندري أن الإعلام في الوقت الحالي تطور كثيرا بوجود التكنولوجيا المتنوعة التي تشهد تطورات مطردة تساعد الصحافي في عمله، مؤكدا ضرورة حسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت عاملا مؤثرا في المجتمعات. وأشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة اجتماعية، ولكن بعض الناس أصبحوا يستخدمونها في نشر الأخبار، مشددا على ضرورة تحري الصحافي الدقة في نقل ونشر الأخبار واستخدام التكنولوجيا في مسارها الصحيح. وحث الطلبة المشاركين في البرنامج التدريبي على اغتنام فرصة البرنامج لتعلم الأسس الصحيحة في كتابة الخبر، الذي يعد أحد أهم أنواع الفنون الصحافية ومدخلا لسوق العمل الاعلامي.

من جانبه، قال نائب رئيس التحرير للشؤون الدولية عقاب القوبع، إن البرنامج الذي يستمر حتى 24 سبتمبر المقبل سيبدأ بورشة عمل، يتعرف خلالها الطلبة على أسس كتابة الخبر الصحافي وأنواعه ومصادره، إلى جانب مراعاة تعليم قواعد اللغة العربية أثناء التدريب على كتابة الفنون الصحافية.

back to top