ريال مدريد يحقق فوزه الثاني برباعية ضد سلتا فيغو

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 20:25
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف فينيسيوس جونيورز
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف فينيسيوس جونيورز
حقق ريال مدريد فوزه الثاني توالياً في الدوري الإسباني لكرة القدم، بانتصاره على مضيفه سلتا فيغو 4-1، أمس، ضمن منافسات المرحلة الثانية.

كان الريال استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب خارج أرضه على الوافد الجديد ألميريا 2-1 الأسبوع الفائت.

بدأ سلتا المباراة بجدية عالية، وكان الطرف الأفضل في الدقائق الأولى، وهدد أولاً عبر ركلة حرة قوية بعيدة المدى سددها أوسكار رودريغيس تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (3).

وتحصَّل ألابا على ركلة جزاء، بعد أن سدد الكرة من مسافة قريبة، وارتطمت بيد المدافع البيروفي ريناتو تابيا، انبرى لها بنزيمة بنجاح، وأرسل الحارس في الاتجاه المعاكس (14).

وتسبب لاحقاً ميليتاو بركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد أن ارتدت رأسية البرتغالي غونزالو باشيينسيا بيده، سددها اسباس زاحفة إلى يسار كورتوا، الذي كان قريبا من التصدي لها (23).

وواصل سلتا ضغطه، وسدد الأرجنتيني فرانكو سيرفي تسديدة مفاجئة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (33).

وفي حين بدا ريال تائها، سجل مودريتش هدفا رائعا بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى (42).

وظهر تفوق المهارات الفردية لدى بطل إسبانيا، رغم الأداء اللافت الذي قدمه سلتا، ومرر مودريتش كرة جميلة في العمق إلى فينيسيوس جونيور، الذي انطلق وراوغ الحارس بطريقة جميلة ووضع الكرة في المرمى (56).

وسجل ريال الهدف الرابع عندما مرر فينيسيوس جونيور الكرة من الجهة اليسرى إلى اليمنى نحو بنزيمة، إلا أن الفرنسي تعثر، وعندما ارتقى وكان يهم بالتسديد، ارتأى فالفيردي أن يسددها بدلاً منه قوية من الجهة اليمنى للمنطقة زاخفة إلى يمين الحارس (67).

وتحصَّل بنزيمة على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، إثر عرقلة من هيوغو مايو، إلا أنه منح الفرصة للبديل البلجيكي إدين هازار لتسديدها، لكن الحارس الأرجنتيني أوغوستين مارشيسنن تصدى لها (87).

نتائج باقي المباريات

وحقق أيضاً كل من ريال بيتيس وأوساسونا فوزه الثاني، بتفوق الأول على مضيفه ريال مايوركا 2-1، والثاني على ضيفه قادش 2-صفر.

وسجل بورخا إيغليسياس ركلتي جزاء (9 و73)، ليقود بيتيس إلى فوزه الثاني، بعد أول افتتاحي على أرضه ضد إلتشي 3-صفر. فيما أحرز الكوسوفي فيدات موريكي الهدف الوحيد لمايوركا (56)، والذي كان فرض التعادل السلبي على أتلتيك بلباو في المباراة الافتتاحية.

وخرج أوساسونا بالنقاط الثلاث أيضا، بفضل ركلتي جزاء، أولاهما سجلها الأرجنتيني تشيمي أفيلا (37)، والثانية كيكي غارسيا (79)، ليحقق انتصاره الثاني، بعد أن فاجأ إشبيلية 2-1 في المرحلة الأولى.

أنشيلوتي: مودريتش غيَّر مسار المباراة
أقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بأن هدف الكرواتي لوكا مودريتش «غيَّر» مباراة الفريق أمام سيلتا فيغو، والتي انتهت بفوز الملكي 4 -1.

وقال أنشيلوتي: «مودريتش له أهمية قصوى. إنه مستعد دائماً. هدفه غيَّر مسار المباراة، لأنه قبل أن يسجل كانت المباراة متكافئة»، علماً بأن الفريقين كانا متعادلين بهدف لكل منهما قبل أن يحرز الكرواتي الهدف الثاني للريال.

وتابع: «لقد ضغطوا كثيرا في الشوط الأول، وواجهنا صعوبات في الاستحواذ. في الشوط الثاني قاموا بتخفيض الكثافة، وتحكمنا نحن جيدا في التحولات بالكرة».

back to top