الكندري لأولياء الأمور: بلّغوا عن أبنائكم المتعاطين

«لعلاجهم وتأهيلهم... ولن تُسجّل بحقهم سابقة جنائية»

نشر في 23-08-2022 | 16:19
آخر تحديث 23-08-2022 | 16:19
نموذج للأدوات المستخدمة في التعاطي عرضتها وزارة الداخلية في معرض وياك التوعوي
نموذج للأدوات المستخدمة في التعاطي عرضتها وزارة الداخلية في معرض وياك التوعوي
دعا المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، اللواء توحيد الكندري، إلى ضرورة إبلاغ الجهات المعنية عن أبنائهم المتعاطين والمدمنين حتى يتم علاجهم ورعايتهم وتأهيلهم بشكل فعّال، من دون أن تعتبر هذه الواقعة سابقة جنائية.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض التوعوي للوقاية من آفة المخدرات (وياك) في مجمع الأفنيوز، والذي تنظمه الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، بالتعاون مع شركة زين للاتصالات وجمعية الكاريكاتير الكويتية.

وشارك في المعرض إدارات مكافحة المخدرات، والتحقيقات، والأدلة الجنائية، ومركز علاج الإدمان.

وأكد أن أبواب الإدارة مفتوحة أمام أولياء الأمور للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالمخدرات، مشيرا إلى إمكانية تلقي الاستفسارات على هاتف الطوارئ (112)، أو عبر الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات على الرقم 1884141، أو من خلال حسابات وزارة الداخلية على مواقع التواصل.

وأشار إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز الوعي الشامل بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وآثارها السلبية الخطيرة على الفرد والمجتمع، فضلاً عن تعزيز التواصل مع الجمهور بما يحقق التكامل في الجهود المبذولة بين الأجهزة الرسمية والمؤسسات المجتمعية.

وشكر الكندري شركة زين وجمعية الكاريكاتير الكويتية وجميع الجهات المشاركة في المعرض، مؤكدا حرص وزارة الداخلية على التعاون مع فئات المجتمع ومؤسساته، من خلال تنظيم ورعاية فعاليات متنوعة لمواجهة خطر آفة المخدرات ونشر التوعية وسبل الوقاية والتصدي لها، ومشددا على أن الأسرة لها دور كبير في توعية أبنائها بخطورة المخدرات ورفع مستوى الوعي لديهم.

محمد الشرهان

back to top