«المرور» لسائقي الأجرة: لا تنقلوا المأكولات

الإدارة أصدرت 8 تعليمات لشركات ومكاتب الجوالة وتحت الطلب

نشر في 23-08-2022 | 20:14
آخر تحديث 23-08-2022 | 20:14
سيارات الاجرة الجوالة
سيارات الاجرة الجوالة
أصدرت الإدارة العامة للمرور 8 تعليمات إلى شركات ومكاتب الأجرة الجوالة والأجرة تحت الطلب، جاء في مقدمتها التزام سائقي الأجرة، بكل أنواعها، بنقل الركاب فقط، ولا يجوز نقل الأشياء أو المأكولات، وأنه يجب وضع تصريح مركبة الأجرة الجوالة وتحت الطلب باللغتين العربية والإنكليزية في مكان واضح خلف مقعد السائق «على الجهتين»، كذلك تكون بيانات الشركة ومركبة الأجرة الجوالة وتحت الطلب ورقم هاتف السائق من ضمن البيانات.

كما تضمنت التعليمات تشغيل عداد مركبة الأجرة الجوالة وتحت الطلب، وإضاءة العلامة في حالة عدم وجود ركاب، والتزام سائقي الأجرة تحت الطلب بعدم تحميل الركاب من الشارع، إضافة إلى التزام سائقي الأجرة الجوالة والأجرة تحت الطلب بعدم تحميل الركاب من مطار الكويت الدولي.

وشددت التعليمات على التزام سائقي الأجرة الجوالة بعدم تحميل الركاب من الطرق السريعة أو الطرق الرئيسية، في حين أكدت الإدارة العامة للمرور ضرورة التزام سائقي الأجرة بهذه التعليمات، وأنه ستتم محاسبة أي سائق أجرة يخالف التعليمات وقانون المرور.

وأشارت إلى أن هذه التعليمات تأتي في إطار حرص واهتمام القيادة الأمنية العليا بوزارة الداخلية بكل ما يساهم في تحسين خدمة نقل سائقي الأجرة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وبما يضمن سلامتهم وسلامة قائدي المركبات، وتيسير حركة المرور على الطرق.

محمد الشرهان

back to top