النواف يستقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر في 24-08-2022 | 14:15
آخر تحديث 24-08-2022 | 14:15
سمو رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
سمو رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف، بحضور وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، في قصر السيف اليوم، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد والوفد المرافق له؛ بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل، ووكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد طلال الخالد، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء حمد العامر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله.

شاهد: فقدت شعري ونحن نحاول إصلاح مجلس الأمن
أشاد وزير خارجية جزر المالديف والرئيس الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد في أول زيارة له للكويت، «بحيوية الشباب الكويتيين»، ناصحاً إياهم بأن «القرارات الصائبة التي تتخذ اليوم هي التي ستحدد كيفية حياة الأجيال المقبلة».

وفي كلمة له ألقاها خلال محاضرة أقامها «معهد سعود الناصر الدبلوماسي»، تحدث شاهد عن محاولات جادة عدة تجري لإصلاح مجلس الأمن. وقال: «ما زالت هذه المحاولات مستمرة للتحسين من آدائه وقد فقدت شعري ونحن نحاول وما زلنا نحاول».

من ناحيته، أعلن مدير «معهد سعود الناصر الدبلوماسي» السفير ناصر الصبيح، أن «المعهد مقبل على البدء بالبرنامج التدريبي للدفعتين الثامنة والتاسعة للمتدربين لملحق دبلوماسي وقنصلي في سبتمبر المقبل وعددهم 20 متدرباً»، مبيناً أنه «سيتم إدراجهم في برنامج مكثف لمدة سنة كاملة يتناول كل الجوانب التي ستعينهم في حياتهم الدبلوماسية المستقبلية».

وعن أسس اختيار المتدربين الجدد، أوضح الصبيح أنه «تم الإعلان عن حاجة وزارة الخارجية لعدد من التخصصات في وسائل الإعلام ووضع اشتراطات خاصة للقبول ويتم إخضاع المتقدمين لعدد من الاختبارات التي يتم تصحيحها بشكل سري عن طريق لجنة متخصصة من جامعة الكويت ومن ثم يتم اخضاع الناجحين بالاختبار الكتابي إلى اختبار شفوي متنوع».

back to top