«Let's Talk Business» يستضيف «سيرڤ مي»

نشر في 24-08-2022
آخر تحديث 24-08-2022 | 18:14
آيات العلي في ضيافة «Let›s Talk Business»
آيات العلي في ضيافة «Let›s Talk Business»
«الأفكار الطموحة يمكن تحقيقها على أرض الواقع، لكنها تحتاج الكثير من الصبر والعزيمة»... هذه خلاصة تجربة آيات العلي المديرة التنفيذية لتطبيق SRVME (سيرڤ مي)، التي تخرجت في قسم إدارة الأعمال بإحدى الجامعات الخاصة بالكويت منذ سنوات.

كيف تحولت فكرة أحد زملاء دراسة الماجستير إلى مشروع طموح، وتطبيق ناجح يقدم خدمات تلبي احتياجات كل البيوت والشركات في الكويت؟ ولماذا كانت أزمة كورونا داعما رئيسيا لنجاح التطبيق وزيادة الإقبال عليه؟ وما المعوقات وعوامل النجاح؟

للإجابة عن هذه الأسئلة وأكثر، وللوقوف على التفاصيل، حلت آيات العلي ضيفة على بودكاست «Let’s Talk Business»، الذي يقدمه نائب المدير العام لوحدة البحوث الاقتصادية في بنك الخليج طارق الصالح في حلته الجديدة، والذي يعد جزءا من استراتيجية البنك الشاملة لدعم الاستدامة الاقتصادية والمجتمعية في البلاد، حيث يستهدف عرض قصص النجاح في عالم ريادة الأعمال، في إطار اقتصادي مبسط، يسلط الضوء على جوانب ما وراء النجاح، والتي قد تخفى عن الكثيرين، بما يفيد رواد الأعمال الناشئين المقبلين على تأسيس مشاريعهم الخاصة.

لأن الزمالة في الدراسة بالنسبة لها تعني التعاون والوفاء، فقد حرصت العلي على أن تنسب فكرة المشروع لزميل دراستها في الماجستير، الذي هاتفها ذات مرة ليعرض عليها فكرة التطبيق، والتي بدورها التقطتها لتبدأ العمل على تطبيقها فور عودتها، على الرغم من عدم تحمس الأهل لهذا المشروع، في البداية، والذي اعتبروه وقتها عالي المخاطر.

وعلى الرغم من قلة خبرتها حينذاك، كونها حديثة التخرج، فإن ثقتها بنفسها وعلمها دفعاها إلى حسم القرار بالمضي قدما في المشروع، ومواجهة المخاطر المحتملة والتغلب عليها، لتنجح الفكرة وتجعل منها أحد رواد الأعمال المتميزين في الآونة الأخيرة.

وعن أهمية الخبرة العملية قبل الدخول في عالم ريادة الأعمال، قالت العلي إن هذا الأمر يختلف من شخص لآخر ومن مشروع لآخر، مؤكدة أن تطبيق «سيرڤ مي»، الذي تم تأسيسه عام 2018، تمكن خلال سنوات معدودة من نيل ثقة العملاء من ناحية ومزودي الخدمات من ناحية أخرى.

back to top