نقابة «عاملي التربية» تطالب بفك الحظر عن ندب الوظائف الإشرافية بالمدارس

نشر في 24-08-2022 | 18:41
آخر تحديث 24-08-2022 | 18:41
رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية عادل العازمي
رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية عادل العازمي
طالب رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية عادل العازمي، وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاستثناء التربية وفك الحظر عن ندب الوظائف الإشرافية في المدارس والتي تشمل الناجحين من رؤساء الأقسام والمدراء المساعدون ومدراء المدارس والتوجيه الفني وإصدار قراراتهم ضماناً للاستقرار في المدارس وعدم حدوث ربكة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال العازمي في تصريح صحفي، إن قوائم انتظار العديد من الوظائف الإشرافية أمر غاية في الأهمية لاسيما أنهم تربويون اجتازوا الاختبارات والمقابلات في نهاية العام الدراسي السابق ومع ذلك لم يتم حسمها حتى الآن وهو ما يهدد بدء العام الدراسي بمشاكل كبيرة تصل إلى الشلل التام في بعض المدارس والإدارات.

كما دعا الوزير المضف إلى المتابعة الجدية لأعمال الصيانة في المدارس والانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي مع ضرورة توفير العمالة في المدارس وليس كما حدث في بداية الأعوام السابقة والتي شهدت نقصاً واضحاً في أعداد العمالة وتأخر عمليات الصيانة وخاصة المكيفات إلى جانب تجهيز الفصول الدراسية وطلاء ما يلزم وكذلك صيانة دورات مياه الطلاب.

وشدد على أهمية محاسبة المقصرين في أداء عملهم بشكل صحيح وعدم تأخير الأمور إلى بداية العام الدراسي وعودة الطلاب إلى المدارس وهو ما يشكل كارثة بكل المقاييس، مشدداً على أن النقابة ستتابع عن كثب جميع المشاكل التي تواجه المدارس مع بدء العام الدراسي وإعلان تلك المشاكل لاتخاذ الإجراءات المناسبة من قيادات الوزارة ضد المقصرين.

back to top