أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين أن اتحاده يولي الحكام الكويتيين رعاية كبيرة، ويثق بقدراتهم، ويسعى إلى زيادة مخصصاتهم، والارتقاء بقدراتهم، لتهيئة كل الأمور اللوجستية لعملهم بنجاح.

وقال الشاهين، في لقاء مع برنامج «بين الشوطين»، على القناة الرياضية بتلفزيون الكويت، إن الحكام تلقوا قرارا بعدم حضور المناسبات الاجتماعية الخاصة بالرياضيين، والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص المباريات، وعدم الظهور الإعلامي.

Ad

ورمى الكرة في ملعب الأندية بشأن رغبتها في الاستعانة بالحكام الأجانب، بحيث تتحمل الأندية الراغبة في ذلك المصاريف، إلى جانب ضرورة الطلب وإبلاغ الاتحاد بالأمر قبل 3 أسابيع من المباراة المعنية، مشيرا إلى أن تقنية خط التسلل ستكون حاضرة في الموسم الجديد لحكام «VAR».

وأكد حق الأندية في تحديد أسعار التذاكر الخاصة بدخول الجماهير للمباريات التي تقام على ملاعبها، وأن الاتحاد لن يتدخل في هذا الأمر، كما كشف أن استاد جابر الدولي سيستضيف مباريات بطولتي كأسي سمو الأمير وسمو ولي العهد، وأن الفريق الفائز بلقب الدوري الممتاز سيحصل على 100 ألف دينار، على أن يحصل الفائز بدوري الدرجة الأولى على 30 ألفا.

إحلال في المنتخب

وعن خطة المنتخب خلال الفترة المقبلة، أوضح الشاهين أن المنتخب الأول سيرتكز على لاعبين لديهم القدرة على خدمة الأزرق لسنوات مقبلة، مشيرا إلى أن اللاعبين الكبار لن يتواجدوا في الفترة المقبلة، وأردف: «الكرة الكويتية تستحق أن تتبوأ مكانة أفضل بعد أن وصل عمر الدوري الممتاز إلى 61 عاما».

وشدد على أن الكويت تملك القدرات والسواعد القادرة على ذلك، مبديا أسفه أن يكون تقييم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للاتحاد الكويتي على أنه لا يملك فلسفة واضحة للتطوير.

واعترف بأنه يتحمل قرار إقالة المدرب البرازيلي كامبوس، الذي كان يتولى مهمة المنتخب الأولمبي، وأن إسناد المهمة للمدرب الوطني عبدالعزيز حمادة كان الخيار المتاح، نظرا لقربه من المنتخب، ودرايته بقدرات اللاعبين، مشددا على أنه لا يتفرد بالقرارات داخل الاتحاد الكويتي، ويتشارك مع أعضاء الاتحاد في العمل بنطاق الأسرة الواحدة في كل القرارات.

الاتحاد ينصف القادسية في أزمة البوص... وينتظر موقف الساحل!
أعطى اتحاد الكرة ولجنة أوضاع اللاعبين نادي القادسية الضوء الأخضر فيما يخص سلامة موقفه من إجراءات التعاقد مع لاعب الساحل السابق سلمان البوص، إلا أن الاتحاد أجل منح إدارة الأصفر البطاقة الخاصة بمشاركة اللاعب في المباريات، لحين استطلاع موقف نادي الساحل، ومراجعة القوائم التي قدمها.

وحصلت إدارة القادسية على بطاقات اللاعبين الجدد، طلال الأنصاري، وثلاثي العربي السابق علي جراغ، وأحمد إبراهيم، وعبدالله الشمالي، إلى جانب مشاري العازمي، إلا أن مشاركتهم في مواجهة الغد أمام الساحل تظل مرهونة بقرار الجهاز الإداري، الذي يخشى من مآخذ قانونية قد تستغلها الفرق المنافسة، لقلب نتائج المباريات مستقبلا.

في سياق متصل، بات غياب المهاجم الإيفواري في صفوف الأصفر مامادو سورو مؤكدا في مواجهة الغد أمام الساحل، حيث سيخضع اللاعب لجراحة تنظيف «غضروف الركبة»، في حين دخل عيد الرشيدي في حسابات الجهاز الفني بعد التعافي من إصابة تمزق العضلات التي لحقت به في الفترة الأخيرة.