مباراتان في افتتاح الدوري السعودي

نشر في 25-08-2022
آخر تحديث 25-08-2022 | 00:00
كرة القدم
كرة القدم
يستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي لكرة القدم اليوم، بعد منافسة ضارية مع الاتحاد الموسم الماضي، باحثا عن لقب رابع تواليا، وتعزيز سجل قياسي يتضمن 18 لقبا.

ويحل «الزعيم» ضيفا ثقيلا على الخليج الصاعد اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وهو يعيش حالة من الاستقرار الفني والعناصري، رغم العقوبة المفروضة عليه بمنعه من التسجيل لفترتين.

وعسكر بطل آسيا، الذي جدد عقد مدربه الأرجنتيني رامون دياس، في إنكلترا، حيث كسب 4 وديات، ويفتقد محمد كنو بداعي الإيقاف 4 أشهر مطلع مايو الماضي إثر توقيعه للنصر في يناير قبل أن يفسخ عقده من طرف واحد ويوقع للهلال، وعبدالإله المالكي وصالح الشهري لعدم الجاهزية، والكوري جانغ هيون-سو، والبرازيلي ميشال ديلغادو بداعي الإصابة، فيما لم تتأكد مشاركة سلمان الفرج وياسر الشهراني.

ويعول الهلال على النيجيري أوديون إيغالو هداف الدوري في الموسم الماضي (24)، وسالم الدوسري والبرازيلي ماتيوس بيريرا والبيروفي أندريه كاريو والكولومبي غوستافو كويار والأرجنتيني لوسيانو فييتو العائد بعد إعارة قصيرة للشباب.

في المقابل، يأمل الخليج، بعد هبوطه للدرجة الأدنى قبل 5 مواسم، الظهور بصورة مختلفة وتثبيت أقدامه بين الكبار، وتعاقد الخليج، الذي عسكر في تركيا، مع البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب التعاون والنصر السابق، كما استقطب 16 لاعبا، منهم 7 أجانب، أبرزهم الجزائري جمال بلعمري والبرازيلي لوكاس سوزا والغابوني اندريه بوكو.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يواجه الفيحاء، بطل كأس الملك والباحث عن تحسين مركزه العاشر، فريق ضمك خامس الموسم الأخير في أفضل انجاز له.

back to top