أغلقت بلدية الكويت أكثر من 85 سردابا مخالفا يتم استغلالها تجاريا في العقارات الاستثمارية، ضمن حملتها التي تقوم بها فرق التفتيش على تلك العقارات، والتي بدأت في 4 الجاري.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات بالبلدية، عبدالله جابر، في تصريح للصحافيين، على هامش جولة قامت بها فرق التفتيش بمحافظة العاصمة، اليوم، إنه تم إغلاق سرداب مخالف يتم استغلاله تجاريا في عقار استثماري بالمحافظة.

Ad

وأوضح جابر أن الجولة هدفت إلى التأكد من التزام الملّاك بإخلاء المخازن المخالفة والالتزام بتعهداتهم بلوائح وقوانين البلدية و»الإطفاء» التي تم التوقيع عليها.

وشدد على ضرورة إخلاء السراديب المخالفة طواعية من قبل مالك العقار، مؤكدا أن عدم الامتثال لقوانين بلدية الكويت والإدارة العامة للإطفاء سيتسبب في إعطاء المالك عدة مخالفات منها الغلق الإداري، وعمل «بلوك» لصاحب العقار.

وأشار إلى أن تطبيق القانون يأتي للمحافظة على أرواح الناس، موضحا أن اشتعال تلك المواد سيشكل خطرا حقيقيا على رواد وسكان تلك العمارات، كما ستشكل صعوبات لقوة الإطفاء بإخماد تلك الحرائق مع وجود تلك المواد الخطيرة.

وبيّن أن الحملة مستمرة حتى يتم التأكد من عدم وجود أي سرداب مؤجر في الأماكن الاستثمارية بشكل مخالف لاشتراطات الإدارة العامة للإطفاء، لافتا إلى أنه لن تكون هناك أي استثناءات لإزالة المخازن المخالفة في العمارات الاستثمارية التي تخالف القانون وتهدد حياة الناس.