أصدر وزير الصحة د. خالد السعيد قراراً بالسماح للصيادلة الكويتيين الحاصلين على ترخيص بمزاولة مهنة الصيدلة بالقطاع الأهلي، بمزاولة المهنة في جهة واحدة أخرى فقط في القطاع ذاته، وفقاً لعدد من الشروط.

وجاءت الشروط على النحو التالي «أن يكون الصيدلي المرخص له بمزاولة المهنة كويتياً، وأن يتقدم بكتاب معتمد من الجهة التي يعمل بها إلى إدارة تفتيش الأدوية بالموافقة على العمل لدى جهة أخرى في القطاع ذاته، ومحدداً به أيام وساعات العمل في الجهة المراد العمل بها».

Ad

وتضمنت الشروط كذلك، «أن تتقدم الجهة المراد العمل بها بكتاب موافقة للحصول على تصريح العمل للصيدلي مقدّم الطلب، وأن يُذكر في نموذج التصريح ما تم تحديده من أيام وساعات العمل، وفي حال عدم التزام صاحب التصريح بالاشتراطات، يتم إنذار صاحب التصريح، وفي حال تكرار المخالفة يتم إلغاء التصريح، ولا يحق له التقدم للحصول على تصريح آخر إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إلغاء التصريح السابق».

وحددت الشروط أيضاً أن يكون تاريخ صلاحية التصريح سنتين قابلتين للتجديد بناءً على طلب خطي من صاحب التصريح والجهة التي يعمل بها، وفي حال انتهاء صلاحية التصريح دون تجديد يُعد التصريح لاغياً.