أعلنت شبكة «إتش بي أو» أمس الأول، أن مسلسل «House of the Dragon» أو «بيت التنين»، سيعود في موسم ثانٍ، بعدما استقطب العمل المرتبط بمسلسل «Game of Thrones» أو «صراع العروش» خلال عرضه لأول مرة أخيراً حوالي 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة.

وقالت نائبة رئيس البرامج في «HBO» فرانشيسكا أورسي في بيان «نحن فخورون بما حققه فريق House of the Dragon بأكمله في الموسم الأول، ونحن في غاية الحماسة» لإكمال العمل «في موسم ثان».

Ad

وكان محبو مسلسل «Game of Thrones» الذي انتهى قبل 3 سنوات، على الموعد لإطلاق «بيت التنين» الذي تدور قصته قبل 200 عام تقريباً من المسلسل الأساسي، الذي يروي قصة سلالة تارغاريين المتعطشة للدماء وتنانينها السبعة عشر.

واستقطبت الحلقة الأولى 9.98 ملايين مشاهد عند بثها مساء الأحد الماضي في الولايات المتحدة على قنوات «إتش بي أو» (القناة التقليدية ومنصة بث «إتش بي أو ماكس»)، محققة «أكبر جمهور لمسلسل أصلي جديد في تاريخ «HBO»، وفق ما ذكرت مجموعة «وارنر ميديا» المالكة لـ «HBO» في بيان.

وحتى الجمعة، شاهد أكثر من 20 مليون مشاهد الحلقة الأولى على منصات الفيديو حسب الطلب و«HBO» ماكس في الولايات المتحدة، وفق الشركة.

ويمكن لمنصة «وارنر براذرز ديسكوفري» التي نشأت من الدمج بين «وارنر ميديا» و«ديسكوفري»، أن تتباهى بنجاح أول حلقة وسط سعي هذا العملاق الجديد في قطاع الترفيه إلى إيجاد مكان له وسط ما وُصف بـ «حروب البث التدفقي».

ومن الآن، يمكن توقع منافسة قوية لـ «بيت التنين»، مع اقتراب طرح أولى حلقات مسلسل «Rings of Power» المرتبط بعالم «سيد الخواتم»، السلسلة الأدبية الخيالية التي ابتكرها ج. ر. ر. تولكيين، في الثاني من سبتمبر.

واستحوذت «أمازون برايم فيديو» قبل حوالي 5 سنوات على حقوق «The Lord of the Rings» مقابل 250 مليون دولار.

ويؤرخ مسلسل «بيت التنين»، إلى بداية نهاية آل تارجارين والأحداث التي أدت إلى حرب آل تارجارين الأهلية، والمعروفة باسم «رقصة التنانين».

ويتشابه عالم مسلسلي «بيت التنين» و«صراع العروش»، حيث يقدمان مشاهد من القرون الوسطى، ولكن مع مناطق خيالية، بما في ذلك فجوة حادة بين النبلاء والعامة والملكية.

ويشارك في بطولة المسلسل الجديد كل من بادي كونسيدين ومات سميث وأوليفيا كوك وإيما دارسي وستيف توسان وإيف بيست وفابيان فرانكل وسونويا ميزونو ووريس إيفانز وميلي ألكوك.