واصل قطاع المرور والعمليات تنفيذ الحملات الأمنية والمرورية بإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، ومساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التراخيص والبحوث والشؤون الفنية بالوكالة، العميد خالد محمود، ومدير إدارة الفحص الفني بالوكالة، العميد أشرف الأمير.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع تنفيذ حملتَي مرور على منطقتَي خيطان والشويخ الصناعية، أسفرتا عن تحرير 955 مخالفة مرور، وإحالة 8 مركبات الى كراج الحجز، وحجز 37 مركبة بالحاسب الآلي، وفصل التيار الكهربائي عن 3 ورش مخالفة.

Ad

وقال قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، في بيان أمس، إن قطاعَي التعليم والتخطيط والبحوث نفّذا حملة مرور موسّعة على منطقة خيطان، بحضور الوكيل البرجس، أسفرت عن تحرير 475 مخالفة مرور، وحجز 36 مركبة بالحاسب الآلي، وضبط 4 أشخاص مخالفين لقانون الإقامة والعمل، إضافة الى 36 مركبة مخالفة لشروط الأمن والمتانة. وأضاف القسم أن اللجنة الخماسية نفّذت حملة أمنية مرورية خلال عطلة نهاية الأسبوع على منطقة الشويخ الصناعية أسفرت عن تحرير 480 مخالفة، وإحالة 8 مركبات الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، إضافة الى فصل التيار الكهربائي عن 3 ورش مخالفة.

وأضاف أن مفتشي بلدية الكويت وضعوا 306 ملصقات إنذار على المركبات المهملة، إضافة الى تسجيل 49 محضر مخالفة للورش والكراجات من قبل مفتشي وزارة التجارة والصناعة، فضلا عن التأكد من ترخيص 16 ورشة من قبل الهيئة العامة للصناعة.

وأوضح القسم أن مفتشي الهيئة العامة للغذاء، المشاركين في الحملة، سجلوا 25 مخالفة لشركات ومؤسسات غذائية، فضلا عن ضبط 4 أشخاص مخالفين لقانون الإقامة والعمل من قبل رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة.

محمد الشرهان