أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، بجهود رجال قوة الإطفاء العام وما يقدمونه من تضحيات من أجل حماية الأرواح والممتلكات، مشيرا الى أن رجال الإطفاء يواجهون عدوا لا يميز مَن أمامه، ويلتهم كل ما في طريقه، وهو النيران.

وخاطب الخالد رجال القوة أثناء تفقّده موقع حريق مستودعات ميناء عبدالله الذي اندلع مساء أمس ، قائلا: «بيّض الله وجيهكم، والله يعطيكم العافية، والله يجزاكم بالخير عن عملكم الجبار الذي تؤدونه، ولا ترتجون من وراه إلا الدعاء والأجر».

Ad

وفي التفاصيل، قال ضابط إدارة العلاقات العامة والإعلام بالقوة، المقدم رضا السلمان، في تصريح صحافي، إن إدارة عمليات القوة تلقت بلاغاً مساء أمس يفيد باندلاع حريق في مستودع للمحروقات، فتم تحريك مراكز إطفاء ميناء عبدالله وأم الهيمان والأحمدي ومشرف والمواد الخطيرة والإسناد، لافتا الى أن فرقة من إطفاء الحرس الوطني شاركت في المكافحة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق مع رئاسة «الحرس».

وأضاف أنه تبين لهم أن الحريق اندلع في مستودعات للمحروقات، وتحتوي أيضا على بضائع متنوعة، وتبلغ مساحتها 5000 متر مربع، وقد عملت فرق الإطفاء على محاصرة موقع الحريق من جميع الاتجاهات، لضمان عدم انتقال النيران الى المستودعات المجاورة.

150 رجل إطفاء

وذكر السلمان إن فرق «الإطفاء» نجحت في إخماد النار، بعد 5 ساعات من المكافحة التي اشرف عليها ميدانيا رئيس القوة، الفريق خالد المكراد، ونائبه لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، وبمشاركة اكثر من 150 رجل إطفاء، ثم شرعوا في التفتيش بالموقع لضمان عدم وجود أي مصادر للنيران في موقع الحادث.

وأوضح أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق وضباط قطاع الوقاية انتقلوا الى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع النيران، لافتا الى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات، واقتصر على الأضرار المادية، مشيرا الى أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء عبدالله الرجيب، والمدير العام لأمن محافظة الأحمدي اللواء وليد شهاب، وعدد من القيادات الأمنية، كانوا في موقع الحريق.

* محمد الشرهان