«الائتمان»: حل أي معوقات تواجه المراجعين

المضف استأنف استقبال المواطنين بمكتبه

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 00:00
نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف خلال استقباله المواطنين أمس
نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف خلال استقباله المواطنين أمس
استأنف نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، صباح أمس، استقبال المواطنين في مكتبه بالمبنى الرئيسي للبنك.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم «الائتمان»، حباري الخشتي، إن استقبال المراجعين يتم وفق مواعيد مسبقة من خلال منصة «متى» في مبنى البنك الرئيسي بمنطقة جنوب السرة من الثامنة حتى العاشرة صباحاً كل يوم أحد.

وأشارت الخشتي، في تصريح صحافي أمس، على هامش الاستقبال، إلى أن استقبال المواطنين يأتي في سياق الالتزام بتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء باتباع سياسة الباب المفتوح، والتواصل المباشر مع المواطنين لحلّ أي معوقات أو مشاكل قد تواجههم في إنجاز معاملاتهم.

وذكرت أن استقبال المراجعين في البنك عاد إلى ما كان معمولاً به قبل جائحة «كورونا»، لافتة إلى أن «الائتمان» يحرص دائماً من خلال إدارته التنفيذية على استكمال كل الإجراءات لمساعدة المواطنين لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويُسر، وفي أقرب وقت ممكن، والتي من شأنها تعزيز الحوكمة المؤسسية وأداء الأعمال بمهنية وشفافية، والتي ستنعكس إيجاباً في الحفاظ على المال العام.

ولفتت الخشتي إلى أن 99 بالمئة من خدمات البنك متاحة إلكترونياً (Online) من خلال البوابة الإلكترونية للبنك والتطبيق الهاتفي الخاص بالبنك وتطبيق سهل، ولا تتطلب حضوراً شخصياً من المواطنين، وهي متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

من جانبها، قالت مديرة مركز نظم المعلومات، شريفة الكندري، إن بنك الائتمان يعتبر من الجهات السباقة في ميكنة الخدمات والتحول الرقمي، إذ تميّز بتقديم خدمات القروض الذكية، مثل القرض العقاري الذكي والقرض الاجتماعي، إضافة إلى منحة الإعاقة الذكية، لافتة إلى أن هذه الخدمات يتم تقديمها إلكترونياً واتخاذ القرار بشأن هذه الطلبات من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، من دون أي تدخّل بشري.

وأضافت الكندري أن معظم معاملات «الائتمان» باتت لا ورقية تتم عبر منصات البنك الإلكترونية المتمثلة في التطبيق الذكي والمنصة، إضافة إلى تطبيق «سهل» الحكومي الموحد، لافتة إلى أن البنك من الجهات الأولى في استخدام تطبيق هويتي لاعتماده في فتح حسابات للعملاء على منصات «الائتمان» وعمل المصادقة، وأنه أضاف كذلك جميع خدماتهم لتكون متاحة عبر تطبيق سهل للمواطنين.

* فهد الرمضان

back to top