وافد تنكر بزي نسائي لسرقة محل مجوهرات

ضبط مواطن امتهن سلب حراس البنايات

نشر في 28-08-2022 | 23:39
آخر تحديث 28-08-2022 | 23:39
No Image Caption
تمكن رجال الامن في مديرية محافظة الاحمدي من ضبط وافد تنكر بزي نسائي لتنفيذ عملية سرقة ضد احد محلات المجوهرات داخل مجمع تجاري في نطاق المحافظة.

وقال مصدر أمني ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من احد العاملين في محل للمجوهرات بمجمع تجاري بمحافظة الاحمدي أفاد بأن شخصاً يرتدي زياً نسائياً حاول تنفيذ عملية سرقة في المحل الذي يعمل به، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم توجيه دوريات مديرية امن محافظة الاحمدي الى موقع البلاغ، وتمكن رجال الامن من ضبط المتهم الذي كان يرتدي ملابس نسائية.

وأضاف المصدر ان رجال الامن احالوا المتهم الى ادارة البحث والتحري في محافظة الاحمدي، واعترف بأنه كان ينوي سرقة المجوهرات بعد دخول المحل على اساس انه سيدة، وأنه اعد العدة لعمليته واشترى الملابس النسائية ودخل المجمع بها الا ان ارتباكه داخل المحل كشف امره.

سرقة حراس البنايات

وفي قضية منفصلة، ضبط رجال مباحث ادارة البحث والتحري في محافظة الاحمدي شخصا بتهمة انتحال صفة رجل مباحث وتنفيذ عمليات سرقة ضد حراس البنايات السكنية في مناطق المهبولة والفنطاس والمنقف.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» أن مديرية امن محافظة الاحمدي تلقت عدة بلاغات من وافدين يعملون حراس بنايات في مناطق عدة بالمحافظة أفادوا بتعرضهم لعمليات سلب بالقوة على يد شخص يدعي انه رجل مباحث بعد تهديدهم بإحالتهم الى السلطات الامنية بعدة تهم اذا لم يدفعوا له مبالغ مالية او يطلب منهم اثبات شخصية، وبمجرد ان يخرج أحدهم حافظة نقوده يستولي عليها.

وأضاف المصدر ان رجال المباحث تتبعوا جميع البلاغات، واستدعوا الضحايا، ولاحظوا ان الاسلوب الاجرامي في جميع البلاغات متشابه، وان الجاني شخص واحد، لافتا الى ان رجال المباحث نجحوا في إلقاء القبض على الجاني بعد نصب اكثر من كمين له في عدة مناطق، وتبين انه مواطن في العقد الثالث من عمره، ومطلوب على ذمة خمس قضايا جنائية.

وذكر المصدر ان المتهم اعترف بارتكاب جرائم السلب بالقوة ضد حراس البنايات الذين تعرفوا عليه بدورهم، وتمت احالته الى النيابة العامة بعد أن سجلت بحقه عدة قضايا تحت مسمى السلب بالقوة والسرقة بالاكراه.

* محمد الشرهان

back to top