الجارالله: «التكميم» الوسيلة الوحيدة لعلاج البدانة المفرطة

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 19:53
صورة للد. محمد الجارالله اثناءمشاركتة المؤتمر الدولي لجراحة السمنة الذي عقد في مدينة ميامي بالولايات المتحدة
صورة للد. محمد الجارالله اثناءمشاركتة المؤتمر الدولي لجراحة السمنة الذي عقد في مدينة ميامي بالولايات المتحدة
شارك وزير الصحة الأسبق، رئيس جمعية جراحة السمنة الكويتية والخليجية السابق، د. محمد الجارالله، ورئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح، ود. محمد جمال، ود. علي خليفة، في فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة السمنة الذي عقد في مدينة ميامي بالولايات المتحدة، حيث ترأس الجارالله الوفد الكويتي في اجتماعات المجلس العام للاتحاد الدولي الرسمية.

وقال الجارالله، في تصريح صحافي، اليوم ، إن الاجتماع ضم أكثر من 4000 استشاري وخبير جراحة من مختلف دول العالم، لتقديم خلاصة أبحاثهم في وسائل علاج السمنة، وطرحها للنقاش والتمحيص والنقد.

وأضاف أن عمليات التكميم وتحويل المسار والتحويل المصغر تتربع على عرش عمليات السمنة الفعالة في جميع دول العالم، مشدداً على أن الاجتماع أكد أن عمليات السمنة هي الوسيلة الوحيدة والفعالة لعلاج السمنة المفرطة على المديين المتوسط والبعيد.

وأوضح أن الاجتماع أوصى بتطوير أجهزة العمليات، كالدباسات، ووسائل تنفيذ العمليات، وأدوات التعامل مع الأوعية الدموية، كما طالب بوجوب شمول السُّلطات الصحية مرض السمنة المفرطة وعلاجه في وثائق التأمين عندما تصبح السمنة في مرحلة المرض الذي يهدد صحة المريض وحياته.

back to top