اليمن: الكويت صوت للعقل وبيت مفتوح لكل اليمنيين

بن مبارك: تعيين السفير الحجرف تعبير أصيل عن العلاقات الاستراتيجية

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 20:59
وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك متوسطاً المشاركين في حفل العشاء
وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك متوسطاً المشاركين في حفل العشاء
أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك أن تعيين الكويت السفير فلاح الحجرف سفيراً لها لدى اليمن هو تعبير أصيل عن مستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين اليمن والكويت.

جاء ذلك في تصريح للوزير بن مبارك لـ «كونا»، أمس ، على هامش مأدبة عشاء أقامها سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد بهذه المناسبة حضرها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر والسفير اليمني لدى السعودية الدكتور شائع الزنداني.

وقال إنه «طوال سنوات الحرب كانت الكويت دائماً بجانب اليمن اقتصادياً وبالدعم السياسي للشرعية الدستورية وللجهود السلمية»، لافتاً إلى أن الكويت «دائماً صوت للعقل وبيت مفتوح لكل اليمنيين، وبالتأكيد وجود السفير الكويتي في اليمن سيمثل إضافة نوعية لهذه العملية ونحن دائماً نراهن على دور الكويت ونقدر دورها بشكل كبير».

وأوضح بن مبارك أن هذه الخطوة تأتي كنتاج مباشر لزيارة مجلس القيادة الرئاسي للكويت مشيراً إلى أن الكويت هي أول دولة خليجية بعد أشقائنا في السعودية والإمارات تعيد تعيين سفيرها في اليمن.

وأكد أن تعيين سفير بهذا المستوى هو تعبير عن مستوى اهتمام الأشقاء في الكويت بأشقائهم في اليمن وتعزيز للعلاقات ومتابعة للكثير من القضايا التي ناقشناها في الزيارة الأخيرة في ما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والكويت.

وقال إن السفير الكويتي سيجد من أهله في اليمن كل ترحاب وأبواب وقلوب مفتوحة معرباً عن السعادة بهذه الخطوة وعن الأمل بأن تلحقها بقية الدول كذلك.

وشدد بن مبارك على أن للكويت سجلاً طويلاً في حل الخلافات البينية في اليمن تاريخياً وليس فقط في استضافة الكويت لأكثر من 111 يوماً للمشاورات اليمنية اليمنية التي جاءت برعاية أممية والتي كانت إحدى أهم محطات الحوار منذ اندلاع هذه الحرب وانقلاب الميليشيا الحوثية.

من جهته، قال الخالد إنه كان له الشرف بمتابعة الملف اليمني خلال الثلاث سنوات الماضية، معرباً عن أمنياته بالاستقرار لليمن والنجاح للسفير فلاح الحجرف في مهامه.

back to top