25 نائباً من مجلس 2020 قدموا أوراق ترشحهم

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 00:13
بـ 70 مرشحاً، بينهم سيدتان في اليوم الثاني لاستقبال طلبات المرشحين لانتخابات «أمة 2022»، ارتفع عدد المتقدمين إلى 185 منهم 10 نساء، و25 نائباً من المجلس المنحل بعد تقديم 9 منهم طلبات ترشحهم أمس.

وكان اللافت أمس، تقدم النائب السابق مرزوق الخليفة بأوراق ترشحه عن الدائرة «الرابعة»، ثم إحالته إلى إدارة التنفيذ بعد التحفظ عليه في إدارة شؤون الانتخابات لصدور حكم استئناف بحقه في مارس الماضي على خلفية تنظيمه ومشاركته مع 28 متهماً في انتخابات فرعية لقبيلة شمر قبل الانتخابات السابقة في ديسمبر 2020.

وبينما قال الخليفة، في بيان نشره عقب تسجيل ترشحه: «بضمير مرتاح وصفحة نيابية بيضاء وانطلاقاً مـن دوافع وطنيـة مخلصة وضرورة مواصلة العمل النيابي الجماعي أترشح لانتخابات مجلس الأمة»، ذكر وكيله المحامي محمد منور، عقب التحفظ عليه، أنه «لا يوجد أي عائق لترشحه، والخليفة سلّم نفسه لرجال الداخلية، وتمت معاملته بأحسن معاملة، ولدينا جلسة في 12 سبتمبر المقبل، وفي حال شطبه من لجنة الفرز سنتقدم بالطعن».

اقرأ أيضا

إلى ذلك، أعلن وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار جمال الجلاوي فتح الباب أمام موظفي «العدل» الراغبين في المشاركة بتنظيم العملية الانتخابية، في وقت كشف المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أنها ستشهد عودة السماح بإقامة المقار بعد منعها كإجراء احترازي خلال جائحة «كورونا» في الانتخابات الماضية، موضحاً أن البلدية باشرت منح تراخيصها للمرشحين.

وشدد المنفوحي، في تصريح، على تطبيق القانون وأن التراخيص ستسمح بإعلانات المرشح داخل المقر لا خارجه، لافتاً إلى حظر إعلانات ولافتات وصور المرشحين على المركبات أو أسطح المنازل، وكذلك الإعلان عن عقد أي اجتماعات للتشاور بشأن الانتخابات، وأي إعلان شكر أو تهنئة للمرشحين أمام لجان الاقتراع.

* علي الصنيدح

back to top