أصبحت البريطانية إيما رادوكانو ثالث حاملة للقب تودّع بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، من الدور الأول، فيما عوّض الأسطورة الإسباني رافايل نادال تأخره أمس بمجموعة أمام لاعب مغمور في سعيه لتعزيز رقمه القياسي بألقاب «الغراند سلام».

وأقصيت الشابة رادوكانو (19 عاماً) أمام الفرنسية المخضرمة أليزيه كورنيه المصنفة 40 عالمياً والتي تخوض بطولتها الكبرى الـ 63 توالياً (رقم قياسي بعدما سبق لها أن عادلت في ويمبلدون الرقم السابق المسجل باسم اليابانية آي سوغياما) بنتيجة 3-6 و3-6.

Ad

وعانت رادوكانو لمواجهة أضواء إحرازها بطولة كبرى، فلم تنجح في تخطي الدور الثاني في ثلاث بطولات كبرى في 2022.

باتت ثالث حاملة لقب للسيدات تخرج من الدور الأوّل بعد الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا (2005) والألمانية أنجليك كيربر (2017).

وللمرة الأولى في سبع زيارات، ودّعت اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، من الدور الأول، بخسارتها أمام وصيفة بطولة أستراليا الأميركية دانيال كولينز 7-6 (7-5) و6-3.

وعبرت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، بسهولة إلى الدور الثاني أمام الإيطالية جاسمين باوليني (56) 6-3، 6 - صفر في نحو ساعة على ملعب لويس أرمسترونغ.

وتلتقي حاملة لقب رولان غاروس التي لم تتجاوز الدور الرابع في فلاشينغ ميدوز، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2017 وصاحبة الأرض سلون ستيفنز (51).

وخرجت حاملة لقب بطولة ويمبلدون الكازاخستانية إيلينا ريباكينا (25 عالميًا) أمام الفرنسية كلارا بوريل المصنفة 131 بمجموعتين 6-4، 6-4، بعد أن ارتكبت 37 خطأ مباشراً.

كما ودّعت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس (42 عاماً) التي شاركت في البطولة أول مرة عام 1997 وأحرزت لقبها مرتين، أمام البلجيكية أليسون فان أويتفانك 1-6 و6-7 (5-7).

نادال لمواجهة فونييني

ولدى الرجال، تغلب على الأسترالي رينكي هيجيكاتا المشارك ببطاقة دعوة 4-6 و6-2 و6-3 و6-3، محققاً فوزه الـ 65 في نيويورك.

وشعر نادال «36 عاماً»، بالكثير من الخوف قبل التغلب على المصنف 198 عالمياً.

ضرب نادال، الساعي لتحقيق لقبه الكبير الـ 23 في البطولات الكبرى والثالث هذا العام بعد أستراليا ورولان غاروس موعداً، في الدور الثاني مع الإيطالي فابيو فونييني.

وتميل الأرقام لصالح نادال في مواجهاته مع فونييني حيث تغلب عليه 13 مرة مقابل 4 هزائم، إلا أن الإيطالي تغلب في اشهر المباريات التي جمعتهما حين قلب تخلفه بمجموعتين إلى فوز في الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2015.

ويشارك «الماتادور» في منافسات فلاشينغ ميدوز هذا العام تحت تهديد الاصابات بعد أن أجبرته اصابة في عضلات البطن على الانسحاب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون أمام «المشاغب» الأسترالي نيك كيريوس.

وتأهل مواطنه الشاب كارلوس ألكاراس، الرابع عالمياً، بعد انسحاب منافسه الأرجنتيني سيباستيان باييس عندما كان الإسباني متقدماً 7-5، 7-5، 2 - صفر بعد ساعتين و31 دقيقة على الملعب الرئيسي «آرثر آش».