أحبط رجال إدارة أمن السجون العاملين بمجمع السجون في منطقة الصليبية/ إدارة السجن المركزي، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة حاول مواطن سجين إدخالها معه الى السجن أثناء عودته من المحكمة مساء أمس.

وعثر رجال الأمن بحوزته على 50 غراما من مادة الشبو و20 حبة لاريكا و10 غرامات حشيش وعدد من أقراص الترامادول.

Ad

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن رجال إدارة أمن السجون العاملين بالسجن المركزي لاحظوا أثناء تفتيشهم السجناء العائدين من المحاكمة أن أحد السجناء بدت عليه علامات الارتباك الشديد، بعدما لاحظ الطريقة الجديدة للتفتيش التي تم تطبيقها أخيرا بناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية اللواء عبدالله سفاح الملا.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن أخضعوا السجين لتفتيش دقيق عُثر خلاله على كميات متفاوتة من المواد المخدرة كان يخفيها في أماكن حساسة بجسمه، فأحالوه الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للتحقيق معه في كيفية حصوله على المواد المخدرة أثناء وجوده بالمحكمة، وقد اعترف السجين بأن عسكريا يعمل في المحكمة سلّمه المخدرات مقابل 1000 دينار، وذلك أثناء وجوده في التوقيف الخاص بالمحكمة.

وذكر أن السجين زوّد رجال المباحث باسم وموقع عمل العسكري الذي توارى عن الأنظار، فتم تعميم اسمه على الأجهزة الأمنية، تمهيدا لضبطه وإحضاره والتحقيق معه حول ما ذكره السجين.