هنري يقود القادسية للفوز على الفحيحيل في «دوري زين»

نشر في 02-09-2022 | 20:55
آخر تحديث 02-09-2022 | 20:55
هنري يقود القادسية للفوز على الفحيحيل في «دوري زين»
هنري يقود القادسية للفوز على الفحيحيل في «دوري زين»
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية على مضيفه الفحيحيل بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد الصداقة والسلام، في الجولة الثانية من منافسات دوري زين الكويتي للدرجة الممتازة.

سجل هدف المباراة الوحيد للقادسية سيدريك هنري في الدقيقة «30».

بهذه النتيجة ارتفع رصيد القادسية إلى 6 نقاط في المركز الأول مؤقتاً، والفحيحيل الأخير بدون رصيد.

انحصر اللعب في بداية الشوط الأول في منتصف الملعب، ثم تخلى القادسية عن حذره، لا سيما في ظل عدم ضغط لاعبو المنافس، وتصدى الحارس خالد العجاجي لتسديدتي عيد الرشيدي، ثم تصدت العارضة لتسديدة اللاعب ذاته في الدقيقة 20.

ورد الفحيحيل بهجمة خطيرة أهدرها التونسي يوسف بن سودا بعد أن ذهبت رأسيته بعيداً عن المرمى.

ومن ركلة حرة مباشرة لبدر المطوع انقض عليها الرافد الجديد سيدريك هنري برأسة سكنت الزاوية اليسرى لعجاجي محرزاً الهدف الأول للقادسية في الدقيقة 30.

اللافت بعد الهدف، أن لاعبي الفحيحيل لم يهاجموا، ولم يعملوا على إيقاف الجبهة اليمنى النشيطة للمنافس التي قادها المطوع والرشيدي، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف دون رد.

لم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني فقد واصل القادسية سيطرته على منطقة وسط الملعب، وعلى غير سير اللقاء مر بن سودا بسهولة وسدد قوية ارتدى لها الحارس علي جراغ قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من هدف التعادل.

منحت التسديدة لاعبي الفحيحيل الثقة بالنفس، وتبادلوا الهجمات مع المنافس.

في الدقيقة 80، أحرز أحمد الرياحي الهدف الثاني للقادسية، لكن مساعد الحكم سعود الرشيدي أشار إلى تسلله، ليلجأ حكم اللقاء هاشم الإبراهيم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد التي أكدت تسلل اللاعب.

وفي الدقيقة 87 أهدر لاعبا الفحيحيل فهد الرشيدي وسعد العجمي هدفين محققين برعونة، بعد أن سدد بعيداً عن المرمى.

صغط لاعبو الفحيحيل بقوة في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدف دون رد.

back to top