عاد يوفنتوس الى دوّامة التعادلات، بعد أن اكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه فيورنتينا 1-1 في الجولة الخامسة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

والتعادل هو الثالث ليوفنتوس هذا الموسم في 5 مباريات مقابل انتصارين، فرفع رصيده الى 9 نقاط في المركز الرابع مؤقتاً.

Ad

على ملعب «أرتيميو فرانكي» في فلورنسا، بدأ يوفنتوس المباراة بشكل مثالي عندما افتتح له مهاجمه البولندي الجديد اركاديوش ميليك التسجيل بعد مرور 9 دقائق.

ولعب ميليك أساسياً بدلاً من المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي سجل أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم، علماً أن المدرب ماسيميليانو أليغري لم يشركه إطلاقاً ربما لإراحته قبل مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي الأسبوع المقبل على ملعب «بارك دي برانس» في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا.

ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل إثر هجمة مرتدة سريعة بواسطة العاجي كريستيان كوامي الذي سجّل في مرمى ماتيا بيران الذي حلّ بدلاً من الحارس الاصيل البولندي فويتشيك تشيتشني المصاب بالتواء في كاحله (29).

وسنحت أمام فيورنينا فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد من الوافد الجديد الأرجنتيني لياندرو باريدس من سان جرمان، انبرى لها الصربي لوكا يوفيتش وتصدى لها بيران (44).

وتدخّل بيران مرة جديدة لينقذ مرماه من هدف أكيد للمغربي سفيان امرابط في الثواني الأخيرة عندما أبعد تسديدته القوية بأطراف أصابعه.