«لوياك»: تأهيل الشباب لسوق العمل

أطلقت ورش تدريب «دربي» بالتعاون مع جامعة الخليج «GUST»

نشر في 04-09-2022 | 00:54
آخر تحديث 04-09-2022 | 00:54
جانب من الورشة
جانب من الورشة
نظمت «لوياك» ورش عمل «دربي» للطلبة المقبولين في برنامجها الخاص بالتدريب المهني «دربي 2022» الفترة الثانية، وذلك بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» التي استضافت هذه الورش في حرمها الجامعي في الفترة بين 19 و24 يوليو الماضي، بمشاركة أكثر من 150 شاباً وشابة على مستوى الكويت تراوحت أعمارهم بين 16 و30 عاماً.

ويسعى برنامج «لوياك» للتدريب المهني إلى إيجاد فرص تدريبية مميزة للشباب من خلال التركيز على تطوير شخصياتهم ومساعدتهم في تحديد مستقبلهم الوظيفي، ولتهيئتهم قبل الخوض في سوق العمل بعد تخرجهم، وللكشف عن قدراتهم الإبداعية بهدف خلق جيل من القادة عالي الفاعلية.

وأوضحت رئيسة قسم التدريب المهني في «لوياك» ندى بوردانشي، في تصريح صحافي اليوم، أن منهج ورش عمل دربي تم تطويرها على يد المستشارة أمل البداح، واحتوى على مستويين؛ المستوى الأول في التاسع عشر من يوليو الماضي، والمستوى الثاني في السابع من أغسطس الماضي.

وأضافت: نعمل باستمرار مع مدربين مميزين في شتى المجالات، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الحديثة لسوق العمل، ولضمان تحقيقهم النجاح في حياتهم المهنية.

وتابعت: أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على استضافتها ورش عمل «دربي»، وإيمانها برؤية وأهداف «لوياك» بخلق جيل من الشباب القيادي في المستقبل.

مهارات الشباب

بدوره، أكد نائب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. رضا بهبهاني، أن الجامعة حريصة على دعم الأنشطة والمبادرات الهادفة لتطوير وتعزيز مهارات الشباب والطلبة لاسيما تلك المهارات التي تركز على الجانب الإبداعي والابتكاري، بالإضافة إلى المهارات الشخصية، مثنياً على الجهود التي تقدمها «لوياك» في هذا الجانب، واهتمامها بفئة الشباب.

وأشار إلى أن الجامعة تستهدف من هذا الدعم الذي تقدمه للطلبة وفئة الشباب تحقيق مفهوم الاستثمار برأس المال البشري على أرض الواقع، وذلك عبر توفير كافة العوامل التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم.

فهد الرمضان

back to top