واصل رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي الادارة العامة لمكافحة المخدرات ملاحقة تجار المخدرات ومروجيها، حيث تمكنوا مساء أمس من ضبط شخصين من غير محددي الجنسية «بدون» يتاجران بالمواد المخدرة، عثر بحوزتهما على 2000 حبة لاريكا جاهزة للبيع.

وفي التفاصيل التي راوها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن معلومات سرية وصلت الى رجال المباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات؛ إدارة المكافحة المحلية حول نشاط أحد الأشخاص في ترويج حبوب مادة اللاريكا المخدرة، وبعد جمع التحريات عن المتهم، تبين أنه من غير محددي الجنسية ويحوز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ويعرضها للبيع، وقد دلت التحريات على أن المتهم يعمل لمصلحة شخص آخر يحوز كمية منها.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال المباحث، تمكنوا عبر مصدر سري من عقد صفقة مع المتهم الأول على شراء كمية من الحبوب المخدرة، الأمر الذي وافق عليه المتهم وحدد موعدا للتسليم في منطقة المرقاب، ومن ثمّ تمكنوا من ضبطه متلبسا اثناء تسليمه الحبوب المخدرة الى مصدر المباحث.

أحيل المتهم الى مكتب التحقيق، حيث اعترف بأنه يعمل موزعاً لشخص يخزّن الحبوب المخدرة في شقة بمنطقة الشعب البحري.

وأوضح أن رجال المباحث داهموا الشقة وألقوا القبض على المتهم الثاني، وبتفتيش الشقة عثروا على 2000 حبة مخدرة من مادة اللاريكا، فأحيل المتهمان الى النيابة العامة، بعد أن سجلت ضدهما قضية حيازة حبوب مخدرة بقصد الاتجار.

محمد الشرهان