تحرير 27 ألف مخالفة مرور والتحفظ على 43 مستهتراً

إحالة 54 حدثاً إلى النيابة وحجز 27 مركبة و12 دراجة نارية خلال أسبوع

نشر في 04-09-2022
آخر تحديث 04-09-2022 | 19:52
دراجات نارية إلى كراج الحجز
دراجات نارية إلى كراج الحجز
واصل قطاع المرور والعمليات تنفيذ الحملات الأمنية المرورية خلال الأسبوع الماضي، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور اللواء جمال الصايغ، وبإشراف ميداني من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التراخيص اللواء يوسف الخدة، والمدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة العميد فارس القحطاني.

وأسفرت الحملات عن تحرير 27 ألف مخالفة مرور، وضبط 43 مستهتراً، وإحالة 27 مركبة و12 دراجة نارية إلى كراج الحجز، و54 حدثاً إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، إضافة الى إحالة 12 وافداً الى الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية؛ إدارة سجن الإبعاد، بعد ضبطهم بمخالفة تحميل الركاب.

وقال قسم العلاقات العامة والتوعية بالإدارة العامة للمرور، في بيان، إن دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة إلى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفّذت عدداً من الحملات الأمنية المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن ضبط 27 مركبة و48 شخصاً مطلوبين للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، وصادرة بحقهم أحكام بالحبس، وأوامر بمصادرة المركبات المطلوبة على ذمّة قضايا.

وأضافت الإدارة أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت مع 1359 حادث مرور خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن ضبط 6 أشخاص لحيازتهم مواد مخدرة، وتمت إحالتهم إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وقد أحال رجال المرور 43 مستهتراً إلى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، كما تمت إحالة 27 مركبة و12 دراجة نارية إلى كراج حجز الإدارة.

وذكرت الإدارة أن قسم مباحث المرور التابع لإدارة العمليات المرورية، بالتعاون والتنسيق مع قسم الحركة المرورية في المطار الدولي، تمكنوا من ضبط 23 وافداً يعملون على نقل الركاب بمركباتهم الخاصة (تحميل ركاب)، لافتة إلى أن جميع الوافدين المضبوطين تمت إحالتهم الى إدارة الإبعاد، تمهيداً لترحيلهم.

وقالت إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفّذت خلال الأسبوع الماضي 1134 مهمة أمنية لتنفيذ العمليات الأمنية والمرورية ولفرض الأمن بكل المناطق، وأسفرت تلك المهام عن تحرير 2466 مخالفة مرور، منها 8 مخالفات وقوف في أماكن المعاقين، إضافة إلى حجز مركبتين مخالفتين وإحالتهما إلى كراج حجز إدارة المرور.

وأوضحت أن رجال دوريات النجدة تمكّنوا من ضبط 12 شخصاً صادرة بحقهم أوامر إلقاء قبض، وكذلك ضبط 202 شخص مسجلة بحقهم قضايا تغيّب، و223 وافداً لانتهاء إقاماتهم، و5 أشخاص لحيازتهم مواد مخدرة، وشخصين بحالة غير طبيعية، وفض 9 مشاجرات، وضبط 13 شخصاً صادرة بحقهم أحكام جزائية، والتعامل مع 65 حادث مرور.

محمد الشرهان

back to top