«المرور»: 6 شروط خاصة لعربات بيع الآيس كريم

تزويد مراكز البلدية بفاحصين فنيين لفحص آليات توزيع المواد الغذائية

نشر في 05-09-2022
آخر تحديث 05-09-2022 | 00:03
الإدارة العامة للمرور تفرض شروط خاصة لعربات بيع الآيس كريم
الإدارة العامة للمرور تفرض شروط خاصة لعربات بيع الآيس كريم
أصدرت الإدارة العامة للمرور تعليمات وإجراءات يجب أن يتبعها بائعو الآيس كريم المستخدمين للدراجات الهوائية والنارية.

وقال قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة، في بيان أمس، إن التعليمات الجديدة التي تم تعميمها على قائدي عربات الآيس كريم، تأتي بعد وقوع العديد من الحوادث المرورية المؤسفة لقائدي تلك الدراجات، وخصوصاً التي يستخدمونها في الطرق الدائرية والرئيسية.

وأضاف القسم أن أبرز التعليمات الجديدة نصت على عدم القيادة على الطرقات الدائرية والرئيسية، وحمل رخصة قيادة دراجة آلية، والحصول على لوحة دراجة آلية.

وتابع: كما تتضمن التأكد من صلاحية الدراجة والإضاءة، وارتداء الخوذة أثناء قيادة العربة، وارتداء معطف فوسفوري بالفترة المسائية. وأوضح أن عدم التزام قائدي تلك العربات بهذه التعليمات يؤدي إلى مخالفة البائع وحجز العربة.

من جهة أخرى، زودت الإدارة العامة للمرور، ممثلة بإدارة الفحص الفني، بلدية الكويت بعدد من موظفي الفحص الفني، ليكونوا داخل المراكز التابعة للبلدية في جميع المحافظات، والمخصصة للتعامل مع تراخيص الأنشطة التجارية.

وقال قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، في بيان أمس، إن المراجعين لتلك المراكز يمكنهم الانتهاء من أعمال الفحص الفني للآليات المخصصة لتوزيع المواد الغذائية، ومنها المركبات والدرّاجات النارية المخصصة لتوصيل الطلبات والآيسكريم في حال مطابقتها للشروط والمواصفات والضوابط المعمول بها.

back to top