توقيف 185 مخالفاً لقانون الإقامة في حملات أمنية

ضبط 7 مقيمات بتهمة ممارسة أعمال منافية للآداب

نشر في 06-09-2022 | 09:53
آخر تحديث 06-09-2022 | 09:53
نفّذ قطاع شؤون الأمن العام، بالتنسيق والتعاون مع القطاعات الأمنية الميدانية، ومنها قطاع شؤون الإقامة، وبحضور ومتابعة وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع شؤون الأمن العام اللواء عبدالله الرجيب، مساء أمس الأول، عددا من الحملات الأمنية على منطقتَي جليب الشيوخ والمهبولة، إضافة الى حملتين أمنيتين مفاجئتين على منطقتَي أسواق القرين والضجيج في محافظتي مبارك الكبير والفروانية.

وأسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 185 مخالفا ومخالفة لقانون الإقامة وقانون العمل، وضبط مطلوبين على ذمة قضايا أمنية وجنائية ومخالفي الآداب العامة.

من جانب آخر، نفّذ قطاع شؤون الإقامة؛ الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، إدارة الرقابة والتنسيق حملة ميدانية بإشراف المدير العام للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، اللواء وليد الطراروة، أسفرت عن ضبط 20 مخالفا لقانون الإقامة والعمل في محافظتي الفروانية ومبارك الكبير.

ونفّذ قطاع الأمن الجنائي، ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية؛ إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص حملة أمنية على عدد من المواقع المشبوهة، والتي دلت التحريات على انها تستخدم لإيواء العمالة المخالفة، التي تمارس أعمالا منافية للآداب العامة، وأسفرت الحملة عن ضبط 7 مقيمات من جنسيات مختلفة، بتهمة ممارسة أعمال منافية للآداب العامة مقابل مبالغ مالية.

كما داهم رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، إدارة متابعة المخالفين، أحد مكاتب الخدم الوهمية في محافظة العاصمة، والذي يضم عددا من العمال المخالفين ويشغّلهم بنظام الأجر اليومي، وتمكّن رجال المباحث من ضبط 4 مخالفين لقانون الإقامة والعمل، ومسجلة بحقهم قضايا تغيّب يعملون في المكتب الوهمي.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية أن المؤسسة الأمنية مستمرة في جهودها الأمنية لفرض هيبة الدولة وضبط المخالفين والمطلوبين والمستهترين والتصدي لكل أشكال الجريمة، داعية الجميع إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن، وعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقانون.

back to top