آسيوية «قوى الناشئين والناشئات» في الكويت

نشر في 06-09-2022 | 11:40
آخر تحديث 06-09-2022 | 11:40
مضمار الاتحاد الكويتي لالعاب القوى جاهز للبطولة
مضمار الاتحاد الكويتي لالعاب القوى جاهز للبطولة
تستضيف الكويت البطولة الآسيوية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات تحت 18 سنة، التي سينظمها الاتحاد الكويتي للعبة في الفترة بين 13 و16 أكتوبر المقبل بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة من 33 منتخباً آسيوياً، مع أجهزتها الإدارية والفنية والطبية.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي، إن هذه البطولة تنطوي على أهمية خاصة بالنسبة لرياضة ألعاب القوى الكويتية، لأنها إحدى البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي ويدعمها بقوة.

وأضاف العنزي، أن الاتحاد حرص على استضافة هذه البطولة القارية الكبيرة لوضع اتحاد ألعاب القوى الكويتي على خريطة ألعاب القوى الآسيوية، خصوصاً أن هذه البطولة تعد الثالثة بالأهمية بعد بطولتي العمومي والشباب.

وذكر أن البطولة تكتسب أهمية كبيرة كذلك لأنها تصنف بمنزلة انطلاقة حقيقية للاعبين واللاعبات الواعدين إلى عالم النجومية في رياضة أم الألعاب.

وقال إن مضمار وميدان الاتحاد بمنطقة كيفان الذي سيستضيف البطولة بات جاهزاً لاستقبال المسابقات الرياضية المعتمدة في رياضة ألعاب القوى، متوقعاً أن تشهد البطولة مستوى فنياً جيداً نظراً إلى العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات المميزين في البلدان الآسيوية الذين سيشاركون في منافساتها.

back to top