«فنية البلدي» تؤجل وثيقة «تبريد الضواحي» حتى دعوة «السكنية»

نشر في 06-09-2022 | 17:35
آخر تحديث 06-09-2022 | 17:35
اجتماع اللجنة الفنية في المجلس البلدي
اجتماع اللجنة الفنية في المجلس البلدي
عقدت اللجنة الفنية في المجلس البلدي، أمس، أول اجتماع لها بعد العودة من الإجازة الصيفية، حيث أبقت على جدولها وثيقة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بشأن تبريد الضواحي في الكويت.

وأكد رئيس اللجنة د. حسن كمال، في تصريح، أنه تم تأجيل البت بالوثيقة، لحين حضور المؤسسة العامة للرعاية السكنية للنظر في تطبيق التقنية في مشاريعها المستقبلية بمشاركة القطاع الخاص لتوفير 50 في المئة من الطاقة الكهربائية.

وذكر كمال أن اللجنة أبقت طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية ق1، لحين تقديم الهيئة عرضاً مرئياً مع حضور ثلاث جهات من ذات العلاقة، كما أبقت على الجدول خطة الحفاظ على المباني التاريخية التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، موضحاً أنه تم تأجيل الخطة المستقبلية للمجلس الوطني لـ 56 موقعاً.

وأشار إلى أن اللجنة أبقت على الجدول كتاب الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لوجود تعديلات فيما يتعلق بكود المعاقين وكذلك بشأن مشروع قرار وزاري بتعديل جدول 15 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بتسهيل حركة واستعمالات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج المباني لجميع مناطق الكويت مع دمج الكتاب في لائحة البناء المعدلة من أجل تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة.

كما أبقت اللجنة على الجدول الاقتراح المقدم من العضوين السابقين م. مها البغلي ومشعل الحمضان بشأن اعتماد المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت، وكتاب وزارة الداخلية بشأن مناقشة الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم والإشراف على تحسين أداء الطريق الدائري الرابع بخصوص طلب تثبيت حرم الطريق.

وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي إنشاء وإنجاز وصيانة وتأثيث مجمع دور رعاية الاحداث بشأن اعادة تخصيص أرض المشروع، من أجل رفع تقرير مفصل، كما تمت إحالة كتاب الاتحاد الكويتي للمزارعين بخصوص طلب تخصيص مواقع بمنطقة أم نقا لحين حضور الهيئة العامة للزراعة واتحاد المزارعين.

back to top