«الغانم»: حلقة نقاشية لطلبة «الكويت تبرمج»

نشر في 06-09-2022
آخر تحديث 06-09-2022 | 20:32
لقطة جماعية لموظفي صناعات الغانم وممثلي مبادرة الكويت تبرمج
لقطة جماعية لموظفي صناعات الغانم وممثلي مبادرة الكويت تبرمج
استقبلت «صناعات الغانم»، إحدى شركات مجموعة قتيبة يوسف الغانم، مجموعة من طلاب وطالبات مبادرة «الكويت تبرمج»، وهي مبادرة تعليمية تدعمها شركة صناعات الغانم، تهدف إلى تعليم مئات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية مبادئ لغة البرمجة.

تخلل الزيارة حلقة نقاشية، بمشاركة سليم حماد، المدير العام للتجارة الإلكترونية في مجموعة صناعات الغانم، وأحمد شحرور، مدير أول التجارة الإلكترونية، وحضور أحمد معرفي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأكاديمية CODED تجاذبوا خلالها أطراف الحديث مع الطلاب والطالبات حول أهم المسارات التعليمية التي تعتمد على مهارات البرمجة.

كما تطرق المتحدثون إلى عدة مواضيع حول كيفية الاستفادة من هذه المهارات في مسيرتهم الوظيفية، لاسيما مع التزايد المستمر في الاعتماد على البرمجة في توفير مختلف الفرص الوظيفية. كما تحدث الطلبة عن مسارات لغة البرمجة التي اختاروها. وشارك الطلاب والطالبات بأفكارهم حول المشاريع التي يعملون عليها ضمن المسارات التي اختاروها، حيث تتيح المبادرة للمشاركين اختيارا واحدا من أربعة مسارات، هي: تطوير تطبيقات الآيفون، وتطبيقات الأندرويد، وتصميم المواقع، وبناء الألعاب.

وكانت «صناعات الغانم» أعلنت في وقت سابق هذا العام، رعايتها مبادرة «الكويت تبرمج»، التي أطلقتها أكاديمية CODED، أول أكاديمية برمجة في الشرق الأوسط، والتي تتيح الفرصة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الكويت تعلم وممارسة مهارات البرمجة.

وتأتي رعاية «صناعات الغانم» لهذه المبادرة تأكيداً لإيمانها الراسخ بأهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في المساهمة بتطوير مهارات الشباب وتمكينهم، لاسيما من خلال تعلم أساسيات البرمجة، والتي تعتبر ركيزة أساسية لمستقبل العديد من المجالات الوظيفية، مثل: الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والعوالم الافتراضية، وغيرها من القطاعات الحديثة التي تغير ملامح سوق العمل.

back to top