«الأونروا» تشكر الكويت على دعم اللاجئين الفلسطينيين

نشر في 06-09-2022
آخر تحديث 06-09-2022 | 21:00
وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني
وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني
أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، عن شكره للدول العربية على دعم ورعاية اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها لازاريني بالجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورتها الـ 158، التي انطلقت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة ليبيا.

وقال لازاريني إن الوكالة «تاريخيا» تلقّت دعما من دول المنطقة، خاصة الكويت والسعودية وقطر والإمارات، مشيدا بالتضامن العربي في هذه القضية.

وأكد أهمية دور «الأونروا» في حياة اللاجئين الفلسطينيين، موضحا أن الذهاب إلى المدرسة هو الوسيلة الوحيدة للعديد من أطفال اللاجئين الفلسطينيين لعيش حياة طبيعية.

وأوضح أن تزايد الفجوة التمويلية عاما بعد عام أصبح يمثّل عبئا على «الأونروا»، مرحبا بعودة الولايات المتحدة لتمويل الوكالة العام الماضي.

وقال: «نحن فخورون بالدعم القادم من المنطقة العربية»، مطالبا باستمرار هذا الكرم والدعم، خاصة مع اقتراب أعمال الجمعية العام للأمم المتحدة، مما يساعد في تأكيد أهمية الوكالة ويدفع دول العالم لتعزيز المشاركة في تمويلها.

ومن جانبها، ألقت وزيرة خارجية سلوفينيا، تنجا فاجون، كلمة أمام الجلسة الافتتاحية في إطار الترويج لملف ترشح بلادها لعضوية غير دائمة لمجلس الأمن، حيث أعربت عن التطلع لدعم العلاقات والتعاون بين بلادها والدول العربية.

وعرضت فاجون نهج دبلوماسية سلوفينيا كبلد مرشح لعضوية مجلس الأمن، مؤكدة أن بلادها ملتزمة بحقوق الإنسان وحفظ السلام والتعاون الدولي واحترام القانون الدولي.

back to top