ترأس وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى والمنعقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

وتناول الاجتماع أطر تأسيس شراكة مستقبلية تعزز من متانة الروابط التاريخية والتعاون الوثيق بين الجانبين في مختلف المجالات وفق خطة عمل مشتركة للحوار الاستراتيجي والتعاون للفترة (2023-2027).

Ad

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك في إطار معالجة المضاعفات التي ترتبت على جائحة (كوفيد 19) وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي والأمن الصحي والغذائي والطاقة ودعم الاستثمارات المتبادلة وإقامة شراكة فاعلة في هذا الإطار.

كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية وأهمية التنسيق المشترك بين الجانبين على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

من جانب آخر، التقى الوزير الناصر، على هامش أعمال الاجتماع وزير خارجية جمهورية أوزبكستان الصديقة فلاديمير نوروف، ووزير خارجية جمهورية قيرغيزستان الصديقة جينبيك قولوباييف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية كازاخستان الصديقة مختار تيليوبردي، ووزير خارجية جمهورية طاجيكستان الصديقة سراج الدين مهر الدين، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية تركمانستان الصديقة رشيد ميريدوف.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.