ساندرو روسيل يطالب بالتحقيق حول تلفيق تهم له

نشر في 08-09-2022
آخر تحديث 08-09-2022 | 19:37
رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل
رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل
رفع رئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل دعوى قضائية ضد مفوض الشرطة الإسبانية السابق، خوسيه مانويل فياريخو، والرئيس السابق للشؤون الداخلية، مارسيلينو مارتين بلاس، لاستيضاح ما إذا كان السبب الذي جعله يخضع للسجن المؤقت على مدار عامين تقريباً، كان تلفيقاً من الشرطة في إطار ما يسمى بـ»عملية كاتالونيا».

ورُفعت الدعوى أمام المحكمة الوطنية العليا التي تحقق بالفعل بشأن فياريخو على صلة بقضية تُعرف باسم «تانديم».

ويطالب روسيل، الذي تم التحقيق معه في نفس هذه المحكمة وتمت تبرئته لاحقاً من تهمة غسل الأموال، بالتحقيق في جرائم تنظيم إجرامي، وتزوير من قبل مسؤول في أوراق رسمية، وتوجيه الاتهامات الكاذبة، وتبديد الأموال والاحتجاز غير القانوني.

وعلى الرغم من أن روسيل لم يوجه شيئاً ضد الزعيمة السابقة لحزب الشعب الكتالوني والنائبة الحالية، أليسيا سانشيز كاماتشو، إلا أنه يعتبر أن هناك مؤشرات من شأنها أن تسمح بالتحقيق معها، لذلك ترك القرار للقاضي بشأن مخاطبة المحكمة العليا، وهي الجهة المختصة للتحقيق معها، كونها تتمتع بحصانة.

وأشار روسيل إلى أن ما يسمى بعملية كاتالونيا، هي «خطة» مزعومة تم إعدادها لملاحقة الضالعين في حركة الاستقلال الكتالونية، من ضباط الشرطة وأعضاء في الحكومة وقادة حزب الشعب «بمساعدة لا تقدر بثمن من بعض الصحفيين ووسائل الإعلام»، على حد تعبيره.

back to top