كشف مسؤول في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم، عن حجم مساهمات الصندوق في الدول الإفريقية لتبلغ أكثر من 300 مليون دينار (نحو مليار دولار) على شكل قروض ميسرة لمختلف المشروعات والقطاعات الاقتصادية.

وقال مستشار أول اقتصادي بالصندوق طارق المنيس، لـ»كونا»، على هامش أعمال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الثانية، واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، إن المشاركة الكويتية جاءت استجابة لدعوة مصر لحضور هذه الفعالية الاقتصادية، لمناقشة تبعات التغير المناخي وآثاره المدمرة على اقتصاديات الدول الإفريقية.

Ad

وشدد المنيس على أهمية مشاركة الصندوق في هذه الفعاليات، واصفا إياها بأنها «مفيدة جدا»، حيث طرح خلالها الكثير من الآليات لمحاولة تخفيف آثار التغير المناخي، إضافة إلى إيجاد آليات لمحاولة مساعدة الدول الإفريقية للتغلب على هذه الآثار، وكذلك بحث المشروعات التي تتواكب مع التغير المناخي.

وأضاف أن اهتمام الصندوق الكويتي بالدول الإفريقية «قديم منذ سبعينيات القرن الماضي»، ونشاطه يغطي «تقريبا كل الدول الإفريقية»، متابعا: «غطينا كل الدول الإفريقية وما زلنا على هذا الطريق، ونحن ندعمها ونساعدها لتنفيذ هذه المشروعات، سواء التي تعتبر من أولوياتها أو المشروعات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة».