مهمة سهلة لـ «الملكي» أمام ريال مايوركا

نشر في 11-09-2022
آخر تحديث 11-09-2022 | 00:04
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة
سيكون ريال مدريد مرشحاً لمواصلة مسلسل انتصاراته في «الليغا»، عندما يستقبل ريال مايوركا اليوم في المرحلة الخامسة من المسابقة، وذلك رغم غياب المهاجم الفرنسي بنزيمة.
يسعى ريال مدريد إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الخامس توالياً، وذلك عندما يستقبل ريال مايوركا اليوم، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويبدأ ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي، والذي حقق بداية مثالية بأربعة انتصارات توالياً، فترة زمنية في غياب بنزيمة، المرشح بقوة لإحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022، وذلك لإصابة عضلية تعرض لها خلال فوز فريقه العريض على سلتيك الاسكتلندي 3- صفر في عقر دار الأخير، وستبعده عن الملاعب حتى نهاية الشهر الجاري.

وستكون مسؤولية تسجيل الأهداف ملقاة على عاتق الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو والجناح البلجيكي إدين هازارد.

وسجل فينيسيوس، صاحب الهدف الوحيد لفريقه في مرمى ليفربول الإنكليزي لدى تتويجه بطلاً لأوروبا الموسم الماضي، 4 أهداف في آخر أربع مباريات لفريقه وعلق على هذا الامر بقوله «آمل أن أصبح أسطورة في صفوف هذا النادي».

وأضاف «أستطيع البقاء فترة طويلة هنا وأدخل سجلات الأرقام القياسية كما فعل من قبلي كريم بنزيمة وطوني كروس ولوكا مودريتش».

وعما إذا كان يعتبر نفسه من بين أفضل لاعبي العالم حاليا أجاب «أترك هذا الجواب للآخرين. أشعر بأنني في المكان الصحيح في الوقت الحالي لكني أحافظ على تواضعي وهدوئي».

هازارد رأس حربة

من جهته، أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أنه سيدفع بإيدين هازارد في مركز رأس الحربة بتشكيل الفريق الأساسي، مشيرا إلى أنه لن يطلب منه «تسجيل أهداف».

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي عشية مواجهة مايوركا: «فكرتي هي أن أدفع بهازارد في مركز رأس الحربة كما فعلت أمام سلتيك (الأسكتلندي بدوري أبطال أوروبا) وقدم أداء جيدا. أتمنى أن يكرر نفس الأداء امام مايوركا ويقدم مباراة جيدة».

وأكد أن وجود هازارد في مركز رأس الحربة لن يغير أسلوب لعبه، مشيرا إلى أنه لا يحمله مسؤولية تسجيل الأهداف وهو الأمر الذي يقع دائما على عاتق رأس الحربة في ريال مدريد.

وأضاف أن «النظام هو نفسه. عندما نزل هازارد أمام سلتيك حافظنا على نفس الأسلوب. قد لا يمتلك حس كريم التهديفي لأنه لا يلعب منذ فترة طويلة. لن أطلب منه التسجيل، وإنما سأطلب منه اللعب جيدا للحفاظ على الأداء الهجومي الجيد. لا يجب أن نخسر هجومنا الجيد. هذا يجب ألا يتغير».

وشدد أنشيلوتي على أن الريال يمتلك لاعبين يمكنهم تعويض غياب بنزيمة، مقراً في الوقت ذاته بأنه لا يوجد بديل له في نفس مستواه.

وقال «ليس لدينا بديل لكريم لأنه أفضل مهاجم في العالم. لا يوجد بديل له في السوق ولكن يمكن تعويض غيابه بلاعبين آخرين يمتلكون خصائص مختلفة».

وفي باقي مباريات اليوم، يلعب ريال بيتيس مع فياريال، وخيتافي مع ريال سوسيداد، والتشي مع اتلتيك بلباو.

رايو يعود للانتصارات

من جانب اخر فاز رايو فاييكانو على ضيفه فالنسيا بهدفين لواحد، أمس، في المباراة التي احتضنها ملعب تيريسا ريبيرو.

تقدم أصحاب الأرض مبكراً (ق5) عن طريق اللاعب إيساك بالاثون، ثم تضاعفت النتيجة عبر النيران الصديقة (ق52) حين سجل نيكولاس جونثالث إجليسياس هدفا في مرماه.

وجاء هدف حفظ ماء الوجه لفريق «الخفافيش» (ق90) بواسطة مختار دياخابي.

ويعود رايو بهذه الطريقة إلى درب الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين من أوساسونا ومايوركا ويرتفع رصيده إلى سبع نقاط في منتصف الجدول.

وبالنسبة إلى فالنسيا، فشل في تحقيق فوزه الثاني تواليا والثالث في المسابقة ومني بخسارته الثالثة وتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

back to top