«العلاج الطبيعي»: تقليل فترة الانتظار وإدخال أجهزة جديدة قريباً

الشايجي: افتتاح جناحين في مبنى النساء وغرفة لتسلية كبار السن قريباً

نشر في 11-09-2022
آخر تحديث 11-09-2022 | 00:00
جانب من المشاركين في الاحتفالية
جانب من المشاركين في الاحتفالية
كشف مدير مستشفى العلاج الطبيعي ومركز الأطراف الصناعية د. صلاح الشايجي، أن المستشفى قلل فترة الانتظار، حيث باتت المواعيد في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه خلال السنوات الأخيرة تم التركيز على العلاج اليومي، و«بدأنا هذه المرحلة بالأطفال من مواليد 2015 - 2016».

وقال الشايجي، في تصريح صحافي، بمناسبة احتفال مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي، الذي يوافق 8 سبتمبر من كل عام، «سنشهد قريباً افتتاح جناحين في المبنى الجديد للنساء، وتوسعة أجنحة قسم الأطفال وقسم الرجال»، لافتا إلى أن ذلك سيسرع كثيراً من مواعيد المرضى.

وأشار إلى أن «هناك أجهزة جديدة ستأتي في المستقبل القريب ستساعدنا كثيرا في تطوير العمل»، لافتا إلى تعاون المستشفى في السابق مع صندوق إعانة المرضى، وتم افتتاح نادٍ للأطفال.

وأعلن إمكانية افتتاح غرفة لتسلية كبار السن في المستقبل القريب.

من جهتها، أكدت رئيسة قسم العلاج الطبيعي- نساء، في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي د. نفيسة كمال، أن العلاج المائي يستقبل يومياً من 18 إلى 24 مريضاً، مقدمة الشكر للمستشفى على تعاونه في اليوم العالمي للعلاج الطبيعي.

من ناحيتها، قالت رئيس اختصاصي العلاج الطبيعي بمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي ومنسق قسم العلاج اليومي- أطفال، بالمستشفى د. ليلى قاسم، إن القسم دائماً في تطور، ويحاول مواكبة أحدث الخطط العلاجية للأطفال عالمياً.

«الخليجي»: لا لاستخدام معجون الأسنان على الحروق
حذَّر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون من استخدام معجون الأسنان على الحروق من الدرجة الأولى، سعياً لتقليل الألم وتخفيف الآثار.

وقال المجلس، في بيان صحافي، إن المعجون يحتوي على مواد كيميائية تسبب التهاب الحروق.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن وضع زيت الزيتون والزبدة أيضاً على الحروق، لما تسببه هذه المواد من احتباس الحرارة داخل الحروق.

عادل سامي

back to top