عباس: مواقف الكويت الثابتة تجاه فلسطين تدعم صمودنا

«المعلم الفلسطيني خير سفير لقضية شعبه ووطنه»

نشر في 10-09-2022
آخر تحديث 10-09-2022 | 20:45
الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال استقباله الوفد الكويتي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال استقباله الوفد الكويتي
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والكويتي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن حديث الرئيس عباس جاء خلال استقباله الوفد الكويتي المكلف بالتعاقد مع معلمين فلسطينيين بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني مروان عورتاني.

وثمّن عباس مواقف الكويت الثابتة والدائمة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والدعم المتواصل للشعب الفلسطيني في شتى المجالات.

وأكد أهمية زيارة الوفد الكويتي إلى فلسطين، وحرصه على التعاقد مع المعلم الفلسطيني «الأمر الذي يسهم في دعم صمود شعبنا وثباته على أرضه، ويعد دليلا على الثقة الكبيرة بالمعلم الفلسطيني الذي يمثّل خير سفير لقضية شعبه ووطنه»، لافتة إلى أن الرئيس الفلسطيني حمّل الوفد تحياته لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وللشعب الكويتي الشقيق.

من جانبه، قال رئيس وفد «التربية»، الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، إنه سيتم التعاقد مع نحو 400 معلم فلسطيني من المحافظات الفلسطينية كافة في تخصصات الرياضيات والفيزياء والعلوم واللغتين الإنكليزية والفرنسية.

وأضاف أن هذه الدفعة هي الرابعة التي تتعاقد فيها الوزارة مع المعلمين الفلسطينيين منذ عام 2017، مبينا أن «الوفد استأنف الاختبارات والمقابلات للمتقدمين للعمل من قطاع غزة، وستستمر حتى الأربعاء المقبل».

وأكد أن المعلم الفلسطيني «أثبت جدارته في العملية التعليمية منذ استئناف استقبال دفعات المعلمين عام 2017»، معربا عن شكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية وللشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال.

back to top