فاز الكويت على ضيفه العربي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة الممتعة والمثيرة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في ختام الجولة الثالثة، من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع الكويت رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد العربي عند نقطتين في المركز التاسع.

Ad

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وكانت الأفضلية لمصلحة الكويت الذي تنوعت هجماته ما بين الجبهتين اليمنى واليسرى، والاختراق من العمق، فيما تراجع لاعبو العربي للخلف، ولم ينجحوا في إيجاد حلول لا سيما في ظل الضغط الذي فرضه المنافس ليفصل خط الوسط عن الهجوم.

لم يحتاج الفريقان إلى فترة لجس النبض، حيث جاء اللعب سجالاً في الدقائق الأول بوسط الملعب، حتى فرض الكويت هيمنته.

وشهدت الدقيقة 22 هجمة مرتدة للكويت، بعد أن تلقى التونسي طه ياسين الخنيسي تمريرة طولية، انفرد على إثرها بالمرمى في ظل حالة عدم تركيز مدافعي العربي، ليسدد بجوار القائم الأيسر مهدراً فرصة هدف محقق.

ومن خطأ للاعبي الكويت في منتصف الملعب، ذهبت الكرة للنيجيري كينجسلي ايدو الذي مرر لليبي محمد الصولة، ليسدد الأخير بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 38، اتبعها بتسديدة قوية علت عارضة الحارس ضاري العتيبي.

وفي الدقيقة الأخيرة، أبعد مدافعو العربي الكرة من أمام أحمد الظفيري المتواجد على بُعد خطوات قليلة من المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الكويت بلا هوادة، وتمكن سليمان عبدالغفور من انقاذ مرماه من هدفين.

قبل أن يتبادل الثلاثي أحمد الظفيري وفيصل زايد والعراقي شيركو كريم وسط اكتفاء مدافعو العربي بالمشاهدة، لتذهب الكرة إلى طه ياسين الخنيسي ليسكنها الشباك محرزاً الهدف الأول للكويت في الدقيقة 47.

واصل لاعبو الكويت هجومهم، وفي الدقيقة 52 انفرد الخنيسي بالمرمى ليعيقه عبد الغفور ويحتسب الحكم الكرواتي ايفان بيبيك ركلة جزاء نفذها بنجاح الخنيسي محرزاً الهدف الثاني لـ «الأبيض».

وأشهر بيبيك البطاقة الحمراء لمحترف الكويت مهدي برحمة في الدقيقة 58 بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين.

تخلى العربي عن حذره، وهاجم بقوة، وتعرض كينجسلي للإعاقة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65، ليشير بيبيك إلى استمرار اللعب، قبل أن يستدعيه حكم تقية الفيديو المساعد السعودي عبدالله الشهري لمشاهدة اللعبة، ليحتسب بيبك ركلة جزاء للعربي انبرى لها بنجاح الليبي السنوسي الهادي ليقلص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 68.

اشتعلت المباراة في الدقائق المتبقية، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وكان «الأخضر» قريب من إدراك التعادل في الدقيقة 78 لكن رعونة وتسرع مهاجميه حالت دون ذلك.

وفي الدقيقة 82 عاود بيبيك إشهار بطاقته الحمراء، بعد انذار محترف العربي الجزائري طارق بو عبطة للخشونة ليتم طرد اللاعب، بعد التأكد من حصوله على بطاقتين صفراويتين، وسط احتجاجات من مدير فريق العربي أحمد النجار.

وأسفر هجوم العربي عن إحراز هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد أن مرر عبد الرحمن الشرهان عرضية متقنة ارتقى لها على فريدون برأسية قوية داخل شباك العتيبي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع احتسب بيبيك ركلة جزاء للكويت إثر عرقلة السنوسي الهادي للبديل عمرو عبدالفتاح

نفذ اللعبة طه الخنيسي محرزاً هدف الكويت وهدفه الشخصي الثالث «هاتريك». لينتهي اللقاء بفوز الكويت 3-2.