«الشباب»: توفير فرص عمل دولية للشباب

فتح التسجيل في برنامج المحكم التجاري الدولي

نشر في 11-09-2022 | 14:18
آخر تحديث 11-09-2022 | 14:18
مبنى الهيئة العامة للشباب
مبنى الهيئة العامة للشباب
أعلنت الهيئة العامة للشباب فتح التسجيل للشباب الكويتيين في برنامج المحكم التجاري الدولي، الذي يستهدف الفئات العمرية من 23 إلى 35 سنة.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، أمس، إن البرنامج يستهدف تأهيل المحكمين الكويتيين على المستوى الدولي من اختصاص القانون والهندسة والتجارة (محاسبة وتمويل)، وتوفير فرص عمل دولية للشباب الكويتيين.

وأضافت أن البرنامج يساهم في تأهيل كوادر قانونية فنياً ومهنياً من الشباب الكويتيين، والعمل على رفع مستوى الوعي في التحكيم القانوني الدولي.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يهدف أيضاً إلى إلمام الشباب بأسس عمليات التحكيم التجاري الدولي، ورفع كفاءتهم، وصقل مواهبهم عبر مناهج تدريبية أكاديمية تتيح لهم فرصاً وظيفية في مجال التحكيم التجاري الدولي.

وأشارت إلى أنه يتضمن دمج الجانب الأكاديمي للدراسات القانونية بالجانب العملي التطبيقي، وتدريب الشباب على كيفية تحريك دعوى التحكيم، وكيفية إشكالية هيئة المحكمين، وصياغة دعوى بطلان التحكيم.

وذكرت أن البرنامج يؤهل شباب الكويت للعمل بمجال التحكيم التجاري الدولي، وإكسابهم مهارة إبرام اتفاقيات التحكيم الدولي وكشف الثغرات، إضافة إلى توضيح المبادئ الأساسية لقواعد التحكيم الدولية وتطبيقاتها.

وأكدت أهمية تعزيز وجود محكمين كويتيين تجاريين دوليين في مراكز التحكيم التجاري الدولي، مبينة أنه يتم تمثيل الكويت حالياً بمحكمين من دول أخرى.

وشددت على ضرورة تطوير مهارات شباب الكويت القانونية، لتجنب الوقوع في الأخطاء، لتحقيق النجاح في سوق التحكيم الدولي التنافسي.

back to top