استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من منافسه اللدود برشلونة بفوزه الكبير على ضيفه ريال مايوركا 4-1 أمس في المرحلة الخامسة.

وقلب النادي الملكي تخلفه بهدف لمهاجم مايوركا فيدات موريتشي من كوسوفو (35)، إلى فوز برباعية تناوب على تسجيلها لاعب وسطه الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (45+3) الذي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، والبرازيليان فينيسيوس جونيور (72) ورودريغو (89) والألماني أنتونيو روديغر (90+3).

Ad

وتعتبر بداية ريال مثالية إذ يمضي بالعلامة الكاملة مع 5 انتصارات توالياً في الدوري و7 من 7 مع احتساب الفوز بكأس السوبر الأوروبية والانتصار على سلتيك الاسكتلندي 3 - صفر الثلاثاء في مستهل دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وارتقى ريال مجدداً إلى الصدارة مع 15 نقطة وبفارق نقطتين عن برشلونة الفائز على قادش برباعية السبت في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

من ناحيته، لم تكن بدايات مايوركا ناجحة إذ بعد تعادل سلبي أمام بلباو افتتاحاً، خسر أمام ريال بيتيس صفر - 2، وتعادل سلباً أمام جيرونا، ليحقق فوزه الأول على أرض رايو فاياكانو 2 - صفر، قبل أن يسقط للمرة الثانية ويقبع في المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط.

وافتقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي لجهود هدافه الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي إيدر ميليتاو للاصابة، دافعاً بالثلاثي فينيسيوس جونيور ورودريغو والبلجيكي إدين هازار في خط الهجوم ومبيقيا على النجم الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي أورليان تشواميني وداني كارفاخال على مقاعد البدلاء.

أتلتيكو يكتسح سيلتا فيغو

من جانب آخر، عاد أتلتيكو مدريد لدرب الانتصارات بعد أن أكرم ضيافة سيلتا فيغو بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي احتضنها ملعب (الميتروبوليتانو) السبت.

اكتفى «الروخيبلانكوس» بالهدف المبكر الذي سجله النجم الأرجنتيني أنخيل كوريا في الدقيقة السادسة، ليدخلوا به للاستراحة بهذه الأفضلية.

وفي الشوط الثاني، أراد أتلتيكو أن ينهي الأمور سريعاً وهو ما تحقق بهدف آخر حملة النكهة الأرجنتينية أيضاً بفضل رودريغو دي باول في الدقيقة 50.

استمرت هيمنة أصحاب الأرض على مجريات الأمور، وهو ما أسفر عن هدف «إنهاء» المباراة تماماً، وهذه المرة سجله البلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة 66.

بعدها بست دقائق سجل غابرييل فيغا هدف «حفظ» ماء الوجه للضيوف القادمين من جاليثيا.

ثم في الدقيقة 83، وضعت النيران الصديقة بصمتها واختتمت الرباعية المدريدية بمساعدة أوناي نونييز بالخطأ في مرماه.

وبالنتيجة الكبيرة هذه، يستعيد الأتلتي توازنه في البطولة بعد تعادله في الجولة الماضية بهدف أمام ريال سوسييداد، ليضيف الفوز الثالث له في الموسم مقابل خسارة وتعادل، ويرفع رصيده على النقطة العاشرة يرتقي بها للمركز الرابع مؤقتا.

أما سيلتا فتوقفت سلسلة نتائجه الإيجابية في الجولتين الماضيتين بانتصارين متتاليين، ليتكبد خسارته الثانية هذا الموسم، وبالتخصص أمام فريق مدريد آخر وبنفس النتيجة (4-1)، ويظل رصيده عند 7 نقاط في المركز الـ11 مؤقتا.